تكنولوجيا

جوجل تطلق مجموعة من الملابس الرقمية لمستخدمي هواتفها المحمولة

أطلقت شركة جوجل الأمريكية، مجموعة من الملابس الرقمية لمستخدمي الهواتف المحمولة “لتجربتها”، دون لمس أي ملابس، وهي عبارة عن مجموعة مكونة من 12 قطعة، والتي تشمل بذلة معدنية ضيقة للخصر، ومعطف مبطن لامع وأكتاف لباس مستقبلي، غير موجودة فعليًا وهي مجرد عدد من عمليات المحاكاة الرقمية المتطورة التي تم إنشاؤها باستخدام برنامج ثلاثي الأبعاد.

بحسب ما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنه يمكن لعشاق الموضة أن يروا أنفسهم “في” التصميمات عن طريق تحميل الخاطف إلى موقع ويب معين واختيار القطعة التي يريدون “ارتدائها”.

ويتم إرسال النتيجة النهائية إلى المستخدم عبر البريد الإلكتروني، ويمكن مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي، ما يجعل الأمر يبدو كما لو أنه تمت إضافة قطعة راقية إلى خزانة ملابسه.

وكانت الموضة الرقمية موجودة منذ أكثر من خمس سنوات، لكنها بدأت حقًا في العامين الماضيين فقط، ففي عام 2019، تم بيع فستان نصف شفاف تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر من صنع دار الأزياء الرقمية The Fabricant في مزاد بمبلغ 7800 جنيه إسترليني، بعد أن اشتراه المدير التقني الكندي ريتشارد ما لزوجته.

وتقدم شركات أخرى مثل Tribute Brand وDressX، التي دخلت في شراكة مع جوجل في النطاق الجديد، مجموعة كبيرة من الملابس الرقمية بأسعار تتراوح من 20 جنيهًا إسترلينيًا إلى 200 جنيه إسترليني، وهناك مجموعة Google x DressX Material You متاحة مجانًا.

الموضة الافتراضية في الألعاب هي بالفعل سوق عالية القيمة، ومن المتوقع أن تصل إلى 36 مليار جنيه إسترليني بحلول نهاية عام 2022، ويمكن للاعبين تغيير مظهر شخصياتهم، وغالبًا عن طريق دفع رسوم، وهذا يعني أن الألعاب مثل Fortnite، التي لديها أكثر من 250 مليون مستخدم عالمي، وتربح نحو 220 مليون جنيه إسترليني شهريًا في مبيعات الملابس الافتراضية (الجلود كما يطلق عليها).

ويعتبر البعض أن هذه الملابس حلاً للأزياء السريعة والأضرار البيئية التي تسببها الصناعة ككل، كما أنه يوفر طريقة أخرى للمؤثرين المهتمين بالصور لتغيير مظهرهم دون إنفاق الكثير من الوقت والجهد والمال، ومع ذلك، يتساءل منتقدوه عما إذا كان المتسوقون سيضعون نفس القيمة فعلاً على عنصر رقمي لا يمكنهم ارتدائه على الإطلاق.

تم تصميم مجموعة Pixel 6 x DressX Material You من قبل أسماء مشهورة بما في ذلك الموسيقار Tinie Tempah والكاتب Jack Guinness.

قال Tinie Tempah: “بينما نواصل احتضان هذا العالم القائم على التكنولوجيا، فنحن دائمًا على الإنترنت ونعتمد على WiFi و 5G وموجات الراديو.. كنت أرغب في تصميم سترة تعمل كحامي من هذه العناصر، بينما تكون أنيقة وعملية”.

وأضاف “عند تصميم ثيابي، استخدمت Pixel 6 لمسح أشياء مثل الأثاث والمعدات الصناعية والملابس لفهم كيفية إنتاج الأشياء، مما ساعدني في إثراء أفكاري وإلهامي.. لدينا بالفعل صور رمزية وإصدارات عبر الإنترنت لأنفسنا، لذا من المدهش أن نمتلك ملابس افتراضية أيضًا.. لقد استمتعت حقًا باستكشاف الإمكانيات اللامحدودة للتكنولوجيا وهواتفنا باستخدام جوجل بكسل”.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق