اخبار الفن

السفير السعودي بالقاهرة يشارك في افتتاح صالون بيت الفن الدولي

شارك سفير خادم الحرمين الشريفين بمصر أسامة بن أحمد نقلي، في افتتاح الدورة السابعة لصالون بيت الفن الدولي، بقاعة الأهرام للفنون بمؤسسة الأهرام الصحفية، بحضور جمال الدين السيد رئيس بيت الفن الدولي، والدكتور سمير سعد الدين رئيس قسم التصوير بأكاديمية الفنون، نائباً عن الدكتورة غادة جُبارة رئيس الأكاديمية.

*انطلاق المعرض

انطلق المعرض تحت عنوان “معرض فن الأعمال بيزنيس آرت” برعاية أكاديمية الفنون، وبمشاركة لفيف من الفنانين التشكيليين من مصر والسعودية والعراق وسوريا ولبنان والأردن وفلسطين والمكسيك، استعرض الدكتور عادل بدر القوميسيير العام للمعرض المشاركات التي تم اختيارها، والتي جاءت أكثر من 100 عمل فني في جميع مجالات الفنون التشكيلية.

*5 أعمال تشكيلية سعودية

كانت المشاركة السعودية بالمعرض بأعمال 5 فنانين تشكيليين، على رأسهم أحد رواد الحركة التشكيلية بالمملكة الدكتور أحمد السلامة، والفنانين: مارية مختار، وديمه عبدالله العصاي، وعائشة محمد عسيري، ومرفت زكي قواص، وقد شارك في هذه الدورة أكثر من ستين فناناً وفنانة من مصر والسعودية ولبنان وسوريا وفلسطين والعراق و الأردن والمكسيك.

أشاد السفير أسامة نقلي بالمعرض الذي يجمع عدداً كبيراً من الفنانين الذين يشكلون مدارس تشكيلية عربية متنوعة، لافتاً إلى أن مشاركة 5 فنانين سعوديين بأعمالهم الفنية المتميزة، تعكس حالة الحراك الفني الملموس في قطاع الفن التشكيلي بالمملكة في السنوات الأخيرة بشكل خاص، والمشهد الثقافي السعودي بشكل عام، وذلك بفضل ما نال الحركة التشكيلية السعودية من رعاية ودعم فائقين من خلال رؤية 2030. وفي ختام مراسم الافتتاح أهدى رئيس صالون بيت الفن الدولي كتاب المعرض للدورة السابعة لسفير المملكة العربية السعودية وضيوف الشرف والمسؤولين بمؤسسة الأهرام العريقة.

صور خاصة لسيدتي

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق