جمال

“تلميذة المكياج”.. إخلاء سبيل ربة منزل وابنتها في واقعة اقتحام مدرسة بقليوب


02:56 م


الثلاثاء 16 نوفمبر 2021

القليوبية – أسامة علاء الدين:

أمرت النيابة العامة بمركز قليوب، بإخلاء سبيل ربة منزل وابنتها بكفالة 500 جنيه، في واقعة الاعتداء على معلمة واحتجازها بالفصل بمدرسة جزيرة النجدي بقليوب.

كما أخلت النيابة سبيل 3 معلمات من سرايا النيابة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

فيما قرر الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، تشكيل لجنة من الشئون القانونية لفحص الواقعة، مؤكدًا أنه لا تهاون مع أي مخالف أو مقصر وأن نتائج تحقيقات اللجنة سيصدر عنها قرارات بمعاقبة المقصرين في الواقعة والمخطئ، كما أنه لن يتم التهاون في حق المعلمات بعد تعرضهم للسب والقذف من المشكو في حقهم.

كان اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية قد تلقي إخطارًا من مركز قليوب يفيد ورود بلاغ من إدارة مدرسة عرب النجدي للتعليم الأساسي بدائرة المركز بوقوع مشاجرة داخل المدرسة.

بالانتقال والفحص تبين أنه أثناء دخول الطلبة الفصول في أول حصة باليوم الدراسي وجدت معلمة لغة عربية طالبة في الصف الخامس الإبتدائي وضعت “مكياج” على وجهها وعندما اعترضت المعلمة وحاولت الحديث معها فوجئت برد فعل سيئ وقامت المعلمة بطردها من الفصل.

حضرت أسرة الطالبة “والدتها وشقيقتها وشقيقها الطالب بالمرحلة الإعدادية” واقتحموا المدرسة من الباب الخلفي نظرًا لغلق المدخل الأساسي للمدرسة بالجنازير وقاموا بسب وقذف للمعلمات بالمدرسة، وحجز معلمة داخل الفصل وتكسير أحد أبواب الفصول، وجرى تحرير محضر بالواقعة.

أعلنت غرفة عمليات نقابة المعلمين تلقيها شكوى من معلمة بإحدى مدارس التعليم الأساسي التابعة لإدارة قليوب التعليمية باحتجاز أسرة لها داخل أحد الفصول، حيث قاموا باقتحام المدرسة من الباب الخلفي نظرًا لغلق المدخل الأساسي للمدرسة بالجنازير، وقاموا بسب وقذف المعلمات بالمدرسة، وحجز معلمة داخل الفصل، وتكسير أحد أبواب الفصول.

أوضحت النقابة، في بيان، أنه جرى تكليف رئيس اللجنة النقابية بقليوب، بمرافقة المعلمة وأن يتولى محامي اللجنة النقابية متابعة تطورات بلاغ الشرطة ضد ولي الأمر والحفاظ على حق المعلمة القانوني والأدبي.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق