صحة

الرقابة الإدارية تكشف تفاصيل «رشوة الملايين» فى صحة البحيرة

كشفت هيئة الرقابة الإدارية، الأربعاء، تفاصيل القبض على موظف في مديرية الصحة بالبحيرة.

نشرت الهيئة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تفاصيل القبض على موظف بمديرية الصحة بالبحيرة؛ لتورّطه فى قضية رشوة.

وكشفت الهيئة، في بيان اليوم، القبض على مدير الإدارة الهندسية بصحة البحيرة وآخرين، بتهمة تقاضي مبالغ مالية علي سبيل الرشوة، بلغت 2 مليون جنيه من بعض المورّدين المتعاملين مع المديرية.

في سياق آخر، نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، الأربعاء، في ضبط عناصر تشكيل عصابي لتسهيل وإجراء عمليات الاتجار بالأعضاء البشرية بطرق غير مشروعة.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام 10 أشخاص من بينهم ثلاثة أطباء، موظفة بأحد معاهد الكلى، موظف معمل خاص ،ممرض بمستشفى خاص، بتكوين تشكيلًا عصابيًا فيما بينهم تخصص فى تجارة الأعضاء البشرية “زراعة الكلى” خارج الإطار القانوني، واستقطاب الراغبين من خلال الإعلانات التي يتم نشرها على مواقع التواصل وإقناعهم للموافقة على نقل إحدى الكُليتين منهم إلى بعض المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي، ويحتاجون إلى عمليات زراعة كُلى مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 20 و 30 ألف جنيه للمتبرع.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق