تكنولوجيا

جوجل يتبعك حتى لو أوقفته.. وهذه الطريقة الوحيدة للإفلات

إذا كنت تستخدم أي تطبيق من تطبيقات جوجل، فمن المحتمل أن يتم تعقبك حتى لو قمت بإيقاف خيار “سجل الموقع الجغرافي”، إلا أن هناك طريقة وحيدة للإفلات من ذلك.

ووفقًا لما نشرته “العربية نت” فإن موقع “Cnet” كشف مجموعة من الخطوات تساعدك على منع جوجل من معرفة موقعك الجغرافي.

وأوضح الموقع أن ذلك سيكون على حساب فقدان المستخدم بيانات مخصصة، مثل العثور على الشركات القريبة، أو مشاهدة إعلانات مخصصة، وتوصيات البحث.

خطوات بسيطة

وبيّن أن الطريقة الوحيد للإفلات من معرفة موقعك الجغرافي تتلخص بمجموعة خطوات يجب اتباعها، وأولها الدخول على حسابك في جوجل واختيار “إدارة حساب جوجل” Manage your Google Account.

ثم في مربع “الخصوصية”، حدد “إدارة البيانات والخصوصية” Manage your data & personalization.

بعد ذلك مرر للأسفل إلى “عناصر التحكم في النشاط” Manage your activity controls، وهناك اجعل مربع “النشاط على الويب وفي التطبيقات” Web & App Activity في وضع الإيقاف.

الحفاظ على الخصوصية

هذا الاختيار سيؤدي إلى منع جوجل من تخزين بيانات الموقع الجغرافي التقريبي والأماكن الأخرى التي تذهب إليها، وتخزين المعلومات التي تم جمعها من عمليات البحث أو الأنشطة الأخرى.

وأكد التقرير أن إيقاف تشغيل هذا الإعداد سيؤدي إلى منع جوجل من تخزين علامات الموقع المرتبطة بإجراءات معينة وإيقاف تخزين المعلومات التي جمعت من عمليات البحث أو الأنشطة الأخرى. كذلك، سيؤدي إيقاف تشغيله إلى الحفاظ على خصوصية موقعك التقريبي والأماكن الأخرى التي تذهب إليها مثل عنوان منزلك.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق