تكنولوجيا

جوجل تكشف تحديث بشأن تطبيق المراسلة لهواتف أندرويد

تعمل شركة جوجل على إجراء بعض التعديلات بشأن إرسال الرسائل، للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، وذلك في إطار عمل الشركة على التحسين من أداء خدمتها للمستخدمين.

ويتلقى نظام الرسائل الخاص بتطبيق جوجل تحديثا جديدا، من شأنه تحسين تجربة المراسلة بشكل كبير، على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد، وذلك وفقا لموقع  GSM Arena.

وأضاف التقرير، أن التحديث من شأنه تغيير الطريقة التي تتلقى فيها هواتف أندرويد، التفاعلات المرسلة من تطبيق iMessage الذى يعمل على هواتف آيفون، حيث سيتمكن مستخدم أندرويد من رؤيتها بصيغة إيموجى.

وعند قيام مستخدم آيفون بإرسال رسالة إلى رقم هاتف يعمل بنظام أندرويد، فسيتم نقل المحادثة في الحال، ببروتوكول خدمة الرسائل القصيرة SMS، بما أن تطبيق iMessage لا يدعمه نظام أندرويد.

من جانبه، فإن مستخدمى iMessage، بإمكانهم إرسال التفاعلات إلى الرسائل النصية، ولكن عند إرسال التفاعلات إلى مستخدم أندرويد، يتلقى المستخدم رسالة نصية تصف له التفاعل الذى تم.

ولفت التقرير أيضا إلى تلقى تطبيق رسائل جوجل، للرسائل القصيرة من هاتف آيفون بشكل طبيعى، بالإضافة إلى أن سيقوم على التفاعل عند إرساله من تطبيق iMessage على آيفون وسيضع التفاعل بصيغة إيموجى.

وذكر التقرير أن تحديثا آخر يضاف إلى تطبيق رسائل جوجل قد يذكر المستخدم بأعياد ميلاد جهات الاتصال، فعندما تتضمن معلومات جهة الاتصال وبياناتها، تاريخ الميلاد، سيصل تذكير للمستخدم بيوم ميلاد تلك الجهة وقت توافق التاريخ مع الوقت المناسب.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق