تكنولوجيا

حقائق عن شركة بايت دانس ByteDance مالكة تطبيق تيك توك

يحظى تطبيق تيك توك TikTok بشعبية كبيرة عالميا بما في ذلك في الولايات المتحدة، كما يعتبر التطبيق الذي تمتلكه شركة بايت دانس ByteDance الصينية أشهر تطبيق لمقاطع الفيديو القصيرة عالميا، وهو ما دفع شركات مثل فيسبوك وسناب شات لنسخه كميزة في تطبيقاتهم، لكن بالرغم من ذلك، فإن معظم مستخدمي تيك توك لا يعرفون الكثير عن شركة بايت دانس الصينية. 

وهذه حقائق عن شركة بايت دانس ByteDance مالكة تطبيق تيك توك:

– تأسست شركة بايت دانس الصينية في مارس عام 2012، لكنها لم تطلق تطبيق تيك توك مع انطلاقها رسميا. 

– أطلقت شركة ByteDance خدمة وموقع toutiao الإخباري الذي يجمع الأخبار من مصادر متعددة، ويعتبر من أشهر مواقع تجميع الأخبار في الصين، وذلك في أغسطس 2012 ليكون أحد أول الخدمات التي تطلقها الشركة الناشئة. 

– وبعد نحو 4 سنوات، أطلقت شركة بايت دانس في شهر سبتمبر عام 2016 تطبيق دوين Douyin في الصين، وهو التطبيق الذي يعتبر تيك توك الصين أو تيك توك في الصين. 

– في ديسمبر 2016، استحوذت شركة بايت دانس ByteDance على حصة حاكمة في تطبيق الأخبار الإندونيسي BABE. 

– وشهد شهر مايو 2017 انطلاق الشركة عالميا، وذلك من خلال إطلاق تطبيق TikTok للمرة الأولى خارج الصين. 

حقائق عن شركة بايت دانس ByteDance

– وفي نوفمبر 2017، استحوذت شركة بايت دانس الصينية على تطبيق الفيديوهات القصيرة الشهير والأكثر شعبية في ذلك الوقت Muiscally، والذي كان يوفر للمستخدمين الميزة الرئيسية المبني عليها تطبيق تيك توك، وهي إمكانية أداء أغنية شهيرة أو تقليد مقطع من فيلم أو مسلسل ما. 

– أطلقت شركة Bytedance تطبيق التواصل الاجتماعي Helo في الهند في يونيو 2018. 

– وكانت الانطلاقة الحقيقة لشركة بايت دانس عالميا في أغسطس 2018، حيث دمجت كل من تطبيق تيك توك وتطبيق Muiscally معا في تطبيق واحد يحمل اسم TikTok. 

3- بالإضافة للتطبيقات الإخبارية والاجتماعية، أطلقت شركة بايت دانس الصينية في مارس 2019 تطبيق LARK للمؤسسات التجارية، وهو التطبيق والخدمة التي تتيح أدوات التعاون بين الموظفين بما في ذلك مشاركة الرسائل والروابط والملفات ودردشة الصوت والفيديو، وذلك على غرار كل من مايكروسوفت تيمز وسلاك Slack. 

– لدى شركة بايت دانس ByteDance مكاتب في 126 مدينة حول العالم، بما في ذلك بكين وشنغهاي ولوس أنجلوس ونيويورك ولندن وباريس وبرلين ودبي ومومباي وسنغافورة وجاكرتا وسيول وطوكيو.

– تتوفر خدمات وتطبيقات بايت دانس في أكثر من 150 دولة حول العالم. 

وهذه بعض الحقائق الأخرى عن شركة بايت دانس أيضا:

– لدى شركة بايت دانس أكثر من 60 الف موظف حول العالم و15 مركزا للبحث والتطوير. 

– تتضمن منتجات شركة بايت دانس إلى جانب تطبيق تيك توك وDouyin (تيك توك في الصين)، كل من موقع toutiao الإخباري الصيني وتطبيق Lark وشبكة التواصل الاجتماعي Helo، بالإضافة Xigua Video المنافس ليوتيوب في الصين وBytePlus التي توفر خدمات الذكاء الصناعي وتعلم الآلة للشركات والمطورين. 

– أصبح Zhang Yiming مؤسس شركة ByteDance أغنى شخص في الصين في قطاع الإنترنت في الصين بصافي ثروة بلغ 59.4 مليار دولار أمريكي في أكتوبر 2021، وفقا لتصنيف فوربس لأغنى المليارديرات. 

– استحوذت شركة بايت دانس في أكتوبر 2021 على شركة Pico التي تعتبر ثالث أكبر شركة لتصنيع نظارات الواقع الافتراضي، وهي الخطوة التي تأتي استعدادا لمرحلة الميتافيرس Metaverse.

– أعلنت شركة بايت دانس في نهاية سبتمبر 2021 عن بلوغ عدد مستخدمي تطبيقها للفيديوهات القصيرة تيك توك أكثر من 1 مليار مستخدم نشط شهريا. 

– أطلقت شركة ByteDance الصينية مالكة تيك توك عطرا باسم Emotif، وهو العطر الذي تقول أنه يسمح بالتعبير عن المشاعر. 

– تخطط شركة بايت دانس لإطلاق خدمة لبث الموسيقى على غرار سبوتيفاي في الصين، وهي الخدمة التي ستحمل اسم Luna. 

– أظهر استطلاع عالمي أن تطبيق تيك توك تخطى تطبيقات فيسبوك في عدد مرات التنزيل من متاجر التطبيقات في عام 2020. 

– لدى شركة بايت دانس وحدة لتطوير الألعاب تحمل اسم Nuverse، والتي استحوذت مؤخرا على العديد من الاستوديوهات وشركات تطوير الألعاب. 

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق