اخبار الفن

آخر موعد للمشاركة في مسابقة “الفن بنكهة فرعونية”.. وإهداء الأعمال الفائزة للمتحف المصري

 أعلن أتيليه العرب للثقافة والفنون، جاليري ضي استمرار استقبال الأعمال المشاركة في مسابقة “الفن بنكهة فرعونية”، حتى الجمعة 3 ديسمبر المقبل، عبر البريد الإلكتروني.

وجاء في بيان صحفي مساء اليوم الأحد، أن لجنة الفرز والتحكيم ستجتمع برئاسة الفنان الكبير مصطفي الفقي وعضوية الفنانين الدكتور أحمد نبيل سليمان والدكتور حسن عبد الفتاح والفنان طارق الكومي والدكتور سامي البلشي والناقد التشكيلي هشام قنديل، بعد التاريخ المذكور مباشرة، لفرز المشاركات المقدمة إلكترونيا، قبل أن تطلب الأعمال الأصلية لفرزها مرة ثانية وتحكمها.

وسيتم إهداء الأعمال الفائزة بالجائزة الأولي في كل مجال إلي المتحف المصري بعد إقامة احتفالية كبيرة ومعرض تشكيلي يشمل جميع الأعمال التي اختارتها اللجنة للعرض. 

وقال هشام قنديل رئيس مجلس إدارة أتيليه العرب للثقافة والفنون إن الإقبال كبير جدا على المشاركة حتى الآن، حيث تأتي المسابقة مواكبة لموعد افتتاح المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارات ونقل المومياوات، ويأتي تفاعل “ضي” مع الحدث بمسابقة ترعاها مؤسسة الزاهدية للثقاقة والإبداع.

وأضاف قنديل أن جميع الأعمال الفائزة بالجائزة الأولى في كل مجال بالمسابقة ستهدي إلى المتحف الكبير ومتحف الحضارات من عاشق الفن المصري الشيخ طلال زاهد والذي تعود فكرة المسابقة إليه.
وأشار قنديل إلى تحديد القواعد المنظمة للمسابقة فى مجالات التصوير والرسم والجرافيك والنحت والخزف، حيث يحق لكل فنان المشاركة فى أكثر من مجال فنى، وهى غير مشروطة بسن.

وقال الشيخ طلال زاهد إنه فى صباح 8 أغسطس 2020 شاهد برنامجا تلفزيونيا عن قرب افتتاح أحد أعظم المتاحف فى العالم متحف التراث الفرعونى بالهرم، واتخذ قراره بالتنسيق مع هشام قنديل لعمل مسابقة ومعرض فنى للنحت والتصوير والخزف يكون مواكبا لافتتاح هذا الصرح الحضارى الجبار، على أن تكون جميع الأعمال جديدة ومستوحاة من التراث الفرعونى الفذ، لافتا إلى إهداء الأعمال الفائزة إلى المتحف المصري.

ونوه قنديل إلى شروط أساسية للمشاركة بالمسابقة، كإرسال صورة العمل الفنى بجودة عالية 300 ميجا بيكسل مدون عليها اسم العمل الفنى والتقنية واتجاه العمل وعدد الأجزاء المكونة للعمل وصورة الرقم القومى أو جواز السفر وصورة شخصية.

وبالنسبة للأعمال ذات الأبعاد الثلاثة (النحت) يجب إرسال صورة للعمل من جميع الاتجاهات والخامة المستخدمة، وإرسال المادة المطلوبة من خلال البريد الإلكترونى، مع سيرة ذاتية مختصرة باللغتين العربية والإنجليزية، مع حق جميع المشاركين فى استلام أعمالهم بعد انتهاء العرض بمدة لا تتجاوز 30 يوما. 

وتم رصد 700 ألف جنيه جوائز للمسابقة، الجائزة الأولى بقيمة 70 ألف جنيه مصري، والجائزة الثانية بقيمة 40 ألف جنيه مصري، والجائزة الثالثة بقيمة 30 ألف جنيه مصري.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق