اخبار الفن

«أفريكسم بنك»: دعم الفنون والإبداع في إفريقيا يخلق ملايين فرص العمل

قال بنديكت أوراما، رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسم بنك” إن تمويل صناعة الفن والإبداع من شأنه “تحفيز التجارة بين البلدان الإفريقية، وخلق ملايين فرص العمل لشباب القارة، وتعزيز ظهور سلاسل القيمة الوطنية والإقليمية”، مشيدًا بقوة المبدعين على تحفيز التنمية الصناعية.

أشار أوراما إلى أن الصناعة الإبداعية في إفريقيا تمثل أداة قوية يمكن أن تزيد من الناتج المحلي الإجمالي للدول وتخرج شباب القارة من الفقر.

جاء ذلك خلال كلمته بافتتاح معرض Creative Africa Nexus (CANEX) الذي ينعقد ليومين ضمن فعاليات المعرض التجاري الإفريقي البيني (IATF 2021) في ديربان بجنوب إفريقيا.

أشار أوراما إلى أن “أفريكسم” أسس برنامج CANEX لدعم الصناعات الإبداعية والثقافية في إفريقيا بطريقة من شأنها إحداث ثورة في المواهب غير المستغلة في القارة، مؤكدًا أن “الصناعة الإبداعية هي سوق قابلة للتمويل” وأن دعم “أفريكسم بنك” المستمر للاقتصاد الإبداعي يمكن توقعه في المستقبل.

من جهته، قال نكوسيناثي ماثثوا، وزير الفنون والثقافة في جنوب إفريقيا، الذي أعلن الإطلاق رسميًا، إن برنامج CANEX يطلق العنان لأفضل ما في إفريقيا.

أضاف: “الذهب القادم لإفريقيا هو الاقتصاد الثقافي والإبداعي”، مضيفًا أن جداول الأعمال السياسية في إفريقيا يمكن أن تتأثر بشكل إيجابي بالنسيج الثري للفنون والثقافة، وتابع أن “محور الدبلوماسية الثقافية هو فكرة العلاقات بين الشعوب ويمكن لأفريقيا استخدام الدبلوماسية الناعمة عبر الاستفادة من الفنون لإنشاء هذه الروابط البشرية”.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق