جمال

الأخضر والرمادي.. يتربعان على عرش ”ميك أب” شتاء 2022

يرتبط مكياج المرأة بجمالها ومدى جاذبيتها، لذا تتمتع بحس فني يدفعها للبحث عما يناسبها من ألوان، وما يتوافق مع طبيعة الجو والحالة التي تعيشها، فهناك المكياج الدخاني وهذا النوع يعد ملك السهرات، والمكياج الحار الذي يستخدم لنهار الشتاء، ويهدف منه تدفئة البشرة للشعور بالحيوية والنشاط.

 والمكياج الخفيف الذي يستخدم في الصباح خاصة مع النساء العاملات، يحتوي على ألوان دافئة كالدرجة المتوسطة من اللون الأسود والبني والأزرق والبنفسجي، فتظهر اللون الحقيقي للبشرة البيضاء وتقوم بتفتيح البشرة السمراء، وتكسب البشرة ذات اللون الخمري لمعان وتألق، بعكس ألوان الصيف التي تعتمد على الوردي والأصفر الهادئ، فهي ألوان تعكس أشعة الشمس بعيداً عن الوجه، فتمنع تأثره بالمعادن التي تصدرها وتكسب البشرة لونا داكنا.

يقدم لكم موقع “الطريق” خلال السطور التالية بعد الخطوات والألوان التي تمكنك من مواكبة موضة ميك أب عام ..

اختيار ألوان المكياج يعتمد في المقام الأول على لون البشرة ونوع المناسبة التي ستحضرها المرأة، ثم يوضع في الاعتبار طبيعة الجو سواء كان حار أو بارد، ففي فصل الشتاء يفضل استخدام الألوان المتوسطة، لأنها تشعر المرأة بالدفيء والنشاط، كما أنها تناسب جميع ألوان وأنواع البشرة، فتعطي كل بشرة ما تحتاجه من نضارة وتألق ولمعان.

اللون الأخضر المختلط بالأصفر المضيء حول العين، يكسبها جمال وتألق في هذا الشتاء ويعد من الألوان الجديدة التي لم تستخدم من قبل، يوضع بعد فرد الكريم المرطب على البشرة يليه الكونسيلر أو البرايمر، ويمكن وضع الاثنان ولكن لا يفضل ذلك أثناء الصباح، ثم وضع البلاشر على الخدين ويكون اتجاه الفرشاه من الخلف إلى الأمام، للوجه النحيف لأنه يعمل على تعريض شكل الوجه من الأمام.

يناسب هذه الألوان أحمر الشفاه الوردي، ويفضل أن يكون مضيئاً ليتماشى مع اللون الأصفر المضيء الموجود حول العين، ويجب أن يستخدم مع كل هذا الماسكرا السوداء، التي تكسب العين رموشاً خفيفة، فلا يفضل الرموش الكثيفة لأنها تناسب السهرات فقط، أما الحواجب لابد أن تكتسب الدرجة المتوسطة من اللون البني، وليس الدرجة المضيئة أو الشقراء لأنها الأنسب وتناسب جميع ألوان البشرة.

اقرأ أيضاً: النظرة والابتسامة.. تعرفي على علامات إعجاب الرجل بالمرأة

سهرات هذا الشتاء تتطلب المكياج الدخاني أو المضيء، ويتم بوضع البرايمر أولاً على الوجه، ويكون على شكل سائل أو كريم يوزع على البشرة بعد الكريم المرطب، وهذا ييسر وضع كريم الأساس ويحافظ على مكياج الوجه لمدة أطول، ولكنه يختلف باختلاف نوع البشرة، فهناك البرايمر الخاص بالبشرة الدهنية الذي يمتص الدهون التي تفرزها، وأيضاً برايمر البشرة الجافة الذي يقوم بترطيبها، أما النوع الثالث فيقوم بتصحيح عيوب البشرة كإخفاء المناطق الداكنة أو التجاعيد.


أهمية وضع الكولور كوريكتور بعد البرايمر مباشرة، فهو يساعد البرايمر على البقاء وقت أطول، ثم يقوم بإخفاء كل عيوب البشرة التي يتركها البرايمر، ويمتاز بتعدد ألوانه لذا يوضع على أماكن العيوب ولا يوزع على كامل الوجه، فهناك اللون الخوخي الذي يخفي الهالات السوداء حول العين والبقع الداكنة التي تظهر حول الفم في البشرة البيضاء، واللون البرتقالي الذي يستخدم لنفس الأغراض ولكن يناسب البشرة السمراء، واللون الأخضر الذي يخفي احمرار الخدين والأنف في البشرة الأكثر بياضا.

ثم يجب وضع الكونسيلر لأنه يناسب كل ألوان البشرة، وهو مستحضر كريمي يخفي البثور وعلامات الحبوب، يليه الفاونديشين وهو الأساس الكريمي الذي يوضع فوقه باقي المستحضرات، ويمكن بعد ذلك استخدام الباودر أو الاستغناء عنها، ثم يوضع البلاشر على الخدين واللون الأبيض الكريمي حول العين مع دمجه باللون البيج ليضئ منطقة العين، واستخدام ماسكرا تعطي رموش سوداء متباعدة ومتناسقة، ثم اللون البني المتوسط للحواجب والأحمر الهادئ الماط للشفاه.

يفضل استخدام الميكاب سيتين إسبراي، حيث يقوم بتثبيت المكياج والألوان على البشرة لمدة أطول، لاسيما إذا تم استخدام مستحضرات سائلة لأنها تذوب سريعا، واستخدام بلوتين بيبر وهو ورق مبلل لامتصاص الدهون التي تفرزها البشرة الدهنية دون إزالة المكياج.

مكياج هذا الشتاء مرتبط باللون الأسود ودرجات الألوان الأخرى المتوسطة كالرمادي والبنفسجي حول العين، لذا ستحتاج المرأة إلى برايمر وظل جفون رمادي بودرة، وظل جفون رمادي كريمي وظل جفون بنفسجي ومحدد للعيون، ثم تقوم بوضع البرايمر لتثبيت المكياج، يليه توزيع ظل الجفون الرمادي البودرة باستخدام فرشاة صغيرة، على الجفن العلوي وعظمة الحاجب، ثم وضع ظل الجفون الرمادي الكريمي في الزاوية الداخلية للعين.

النزول بالفرشاة لأسفل حتى منتصف الجفن السفلي، فهو يعطي إضاءة ويوحي بتوسيع محيط العين، وبعد الانتهاء يتم وضع قليل من ظل الجفون البنفسجي في الزاوية الخارجية للعين، ولكن يجب توزيعه بعناية حتى يكون موضوعا بنفس مستوى اللون الرمادي، والنزول بالفرشاة لأسفل حتى منتصف الجفن السفلي، وباستخدام محدد العيون يوضع خط فوق الجفن العلوي ويتم سحبه مع نهاية الرموش خارجياً ليصبح مجنحاً، فضلا عن تحديد خط الرموش السفلي، وبذلك لا يبقى إلا وضع الماسكرا وأحمر الشفاة.

وضع طبقة واحدة فقط من الفاونديشن بعد البرايمر أو الكونسيلر، لأن الإكثار منه يعطي شكلا غير حقيقياً للوجه، ثم استخدام أحد الألوان النحاسية المتداخلة مع اللون الروز، في نهار هذا الشتاء لأنها تعطي إحساس بالدفيء.

يجب استخدام الألوان الهادئة فوق جفن العين خاصة في النهار، لأنها تظهر تقسيم العين كما هو بعكس الألوان الصريحة التي تعطي بروزاً أو تداخلاً، ويفضل ألوان البيج والوردي المدمج بالأبيض للشفاه، حيث تعطي الإحساس بالبساطة والهدوء، أما الكحل يجب استخدام اللون الأخضر المختلط بالأسود، فهي ألوان عامة تناسب جميع الملابس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق