تكنولوجيا

ديزني بلس تحقق نجاحات ضخمة

تمكنت منصات بث ومشاهدة المحتوى من حل محل التلفاز التقليدي بالنسبة لملايين المستخدمين حول العالم. وتتنوع تلك المنصات بشكل كبير، ولعل أبرزها وأكثرها شهرة هي منصة نتفليكس، لكن من ناحية أخرى فإن منصة ديزني بلس قد تمكن من بناء سمعة ممتازة، وجذب ملايين المستخدمين.

وقد تم إطلاق المنصة منذ عامين فقط، إلا أن نجاح المنصة كان مضمونًا منذ اليوم الأول. وذلك نظرًا لأنها تعرض المحتوى المملوك لشركة ديزني، سواء ذلك القديم أو الجديد.

وتمكنت منصة ديزني لبث المحتوى من جذب أكثر من 116 مليون مستخدم حتى وقتنا الحالي، وكما يظهر من اسمها فإنها تابعة لشركة ديزني الغنية عن التعريف. وعليه فإن المنصة تضم جميع أعمال الشركة، إلى جانب أعمال الشركات الفرعية المملوكة لها.

اقرأ أيضًا: هزيمة نتفليكس تتطلب من ديزني دمج خدماتها

وتضم المنصة أعمال شركات مثل Turner Classic Movies و Cartoon Network وغيرها الكثير، وإلى جانب ذلك فإن المنصة تمتلك كمًا ضخمًا من سلاسل استوديوهات ديزني الأصلية، بما في ذلك أعمال مثل سنو وايت والأقزام السبعة، وفروزن، وبينوكيو، وغيرها.

وعلى الرغم من الأهمية الشديدة للأعمال الكرتونية، إلا أن ما ساعد المنصة على جذب ملايين المشتركين كانت سلاسل أفلام ومسلسلات مارفل المتشعبة، إلى جانب أفلام حرب النجوم.

اقرأ أيضًا: تيك توك تتعاون مع ديزني بشأن تحويل النص إلى كلام

ديزني بلس تحقق نجاحات ضخمة

حققت أفلام عالم مارفل السينمائي نجاحات ضخمة في السنوات الأخيرة، وتتوفر جميع الأعمال عبر منصة ديزني المستحدثة. وإلى جانب ذلك فإن عددًا من المسلسلات الحصرية التي تدور ضمن نفس العالم الخيالي قد تم عرضها بشكل حصري على المنصة.

وقد تضمن ذلك مسلسلات مثل WandaVision، و The Falcon and The Winter Soldier وكذلك Loki و What If. وتحضر المنصة حاليًا لعرض مسلسلات جديدة ضمن نفس العالم مثل Hawkeye و She Hulk.

اقرأ أيضًا: أحدث روبوت من ديزني يجلب Groot إلى الحياة

وتزمانًا مع إطلاق المنصة الجديدة فقد فقدت نتفليكس بعض أعمال ديزني. وذلك حيث إنها كانت تعرض على المنصة في وقت سابق. كما أن التوقعات تشير إلى تفاقم ذلك الوضع بشكل أكبر في السنوات المقبلة.

كما أن ديزني بلس بدأت أيضًا في اتباع نفس استراتيجيات نتفليكس، حيث إنها تمتلك الآن إنتاجات حصرية من ناحية، وتعرض الأفلام من ناحية أخرى كما حدث مع فيلم Black Widow المنتظر والذي تم عرضه حصريًا عبر المنصة.

اقرأ أيضًا: خطط نتفليكس لنقل التلفاز المحلي للجمهور العالمي

يذكر أن منصة ديزني بلس قد كسرت حاجز 100 مليون مشترك في شهر مارس الماضي. وقد دفع أكثر من مليوني مستخدم مبلغ $30 لمشاهدة فيلم Black Widow بشكل حصري من منازلهم. كما أن منصة ديزني قد أبرمت عددًا من صفقات الاستحواذ الناجحة على استوديوهات وشركات إنتاج مختلفة.

نتفليكس تتفوق على التقديرات مع نجاح لعبة الحبار

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق