جمال

جريدة الجريدة الكويتية | الطوالة: «عاشر صفحة» يجمع بين الكوميديا والغموض

قال المخرج محمد الطوالة إن مسلسله الجديد “عاشر صفحة” يدور في أكثر من قالب كاللايت الكوميدي، والغموض، من خلال حبكة جيدة، وأحداث سريعة، حيث تشتمل الحلقة على أكثر من حدث في وقت واحد لجذب المشاهد باستمرار.

وأعرب الطوالة عن سعادته بالتعاون الثالث الذي يجمعه بالكاتب علي الدوحان، قائلا إن “عاشر صفحة ثالث عمل يجمعني مع الكاتب المتألق الدوحان، والعمل الأول هو بين الكناين، الذي جاء في قالب اجتماعي، وتناول العلاقة بين الحماة وزوجات أبنائها، والعمل الثاني مسلسل الكالوس الذي تتمحور فكرته في إطار بوليسي مع التشويق والإثارة، وأنا سعيد بهذا التعاون الذي يسفر دائما عن مشاريع ناجحة”.

وأفاد بأن مسلسل “عاشر صفحة” من إنتاج مشترك بين باسم عبد الأمير ومشعل الذاير، لافتا إلى أنه عمل ضخم ويضم مجموعة من النجوم، منهم زهرة عرفات، غدير السبتي، خالد العجيرب، عبدالله التركماني، حصة النبهان، شهد سليمان، أمل محمد، غادة الزدجالي، جنى وتالين الفيلكاوي، فيصل فريد، نور، عبدالعزيز مدني، حسن مناف.

وأشار إلى أن المسلسل يتكون من 30 حلقة، ومن المقرر عرضه خلال رمضان المقبل، ويستغرق تصويره من 65 إلى 70 يوما، “وانتهينا من تصوير نصف المشاهد تقريبا، في مواقع مختلفة بالكويت باستخدام أحدث الكاميرات ذات الجودة والمتطورة، وبإشراف أفضل مدير تصوير وهو علاء الحوساني، وأيضا إدارة الإنتاج لسعد العدواني، والمخرج المنفذ أحمد النبهان، وهندسة سلامة مزعل، والمكياج إسراء التميمي”.

وعما إذا كان من المخرجين الذين يتدخلون في النص أوضح أنه “في بعض الأحيان يكون هناك نقاش بيني وبين الكاتب مبني على تبادل الأفكار والاتفاق، فمثلا إذا كان هناك مشهد لا يستطيع الفنان أن يؤديه نقوم بتغيير النص بما يتلاءم مع شخصية الممثل وبالاتفاق مع رؤيتي الإخراجية ورؤية الكاتب، وفي بعض الأحيان تضطرنا الظروف إلى أن نغير النص بشكل بسيط يكون في مصلحة العمل”.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق