جمال

خبايا وأفكار خاطئة… 5 قواعد للعناية بالبشرة

هل ظننت أنك قد تسمعين يوماً أن المنظف والـ”تونر” يزيدان من دهنية بشرتك الدهنية؟ أو كنت تتصورين أن تسمعي عن استخدام الفازلين ككريم للعيون؟ تبدو نصائح غريبة بالنسبة إليك ولكن لأن مجال العناية بالبشرة والجمال لا يتوقف للحظة، فدوماً هناك جديد من خبراء التجميل.

أحدث وأجرأ نصائح العناية ببشرتك ونضارتها:

تخلصي من المنظف إن كانت بشرتك دهنية

فالبشرة العالية الدهنية التي تميل إلى تكوين الحبوب والرؤوس السوداء، ستتفاعل عكسياً مع كثرة التنظيف ومستحضرات تضييق المسام، وستزداد دهنية وإظهاراً للحبوب، على عكس المتوقع، وذلك لأنها ستعمل على حماية نفسها من هذا الهجوم بالمنظفات.

كريم BB بمعامل حماية الشمس ليس كافياً

لا تستعيضي به عن استخدام كريم حماية من الشمس، وإلا ستحتاجين إلى استخدام العبوة بأكملها تقريباً لتحصلي على حماية كافية من أضرار الشمس على بشرتك، وهذا بالطبع غير معقول.

التدخين يزيد من علامات تقدم سن البشرة

مكونات كل أنواع وسائل التدخين تتسبب بتقليل مخزون الكولاجين والإلاستين اللذين يجددان شباب ونضارة بشرتك. ومع استمرارك في التدخين، ستبدو على بشرتك آثار التقدم في السن أسرع وظهور تجاعيد أعمق، مع ظهور تغيرات في لونها، وظهور انتفاخات حول العين وترهّل في خط الفك.

كريم الحماية من الشمس الملون أفضل

استخدمي نوعاً Tinted أو يعمل كطبقة كريم أساس ناعمة وخفيفة لأنه أعمق تأثيراً في عدم تغير لون بشرتك وتأثرها بالشمس من الكريمات العادية غير الملونة، خاصة إن كنت من صاحبات البشرة التي تحمرّ وتلتهب من الشمس.

مناديل إزالة المكياج ليست صديقة لبشرتك لأنها لا تتغلل بعمق في البشرة لإزالة المكياج وأي أتربة أو ملوثات عالقة ببشرتك، فلا تستغني بها عن تنظيف بشرتك بنحو صحيح.

الفازلين كريم للعيون

مستحضر منتشر في كل مكان وزهيد السعر، يساعد على ترطيب منطقة العينين بعمق وتقليل الالتهابات، كما أنه آمن على عيونك.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق