تكنولوجيا

Moto Watch 100 لن تعمل بواسطة Wear OS

أعلنت شركة eBuyNow، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة CE Brands وشريك العلامة التجارية الإستراتيجي لشركة موتورولا، عن ساعة Moto Watch 100.

وتتوفر ساعة Moto Watch 100 مبدئيًا في الولايات المتحدة وكندا عبر موقع MotoWatch.com.

وكانت Motorola Moto 360 الأصلية واحدة من عدد قليل من ساعات Wear OS (ثم Android Wear) الذكية. ولكن توقفت موتورولا عن تصنيع الساعات الذكية في عام 2016.

وقد حصلت الساعة على نسخة جديدة في عام 2019 تحت إشراف شركة مختلفة. وبعد ذلك بعامين، تعلن eBuyNow عن Moto Watch 100، وهي ساعة ذكية ذات بسعر منخفض. ولأول مرة، لن يعمل بواسطة Wear OS.

وبدلاً من ذلك، تتميز الساعة الجديدة ببرنامج احتكاري يسمى Moto OS. ويمثل هذا خروجًا كبيرًا عن خط ساعات موتو.

وهذا يعني أنها تتبع خطى الساعات الحديثة مثل Huawei Watch 3 و OnePlus Watch وكل ساعة ذكية من فيتبيت منذ إطلاق Ionic في عام 2017.

وهناك بعض الأدلة في البيان الصحفي حول السبب. وتقول eBuyNow إن الساعة تستهدف مستخدمي الساعات الذكية لأول مرة وتوفر تجربة مبسطة للصحة والعافية. ويزيد Moto OS بشكل كبير من عمر البطارية.

وتدعي eBuyNow أن الساعة تحصل على 14 يومًا من العمل عبر شحنة واحدة ولديها نظام GPS مدمج ومراقبة مستمرة لمعدل ضربات القلب وأجهزة استشعار SpO2 لقياس مستويات الأكسجين في الدم.

ولا توجد حاليًا ساعة Wear OS في السوق يمكنها القيام بكل ذلك وتستمر لأكثر من يومين.

وتقدم الساعة مواصفات جيدة لساعة ذكية بقيمة 99.99 دولار. بالإضافة إلى ميزاتها الصحية، فإنه يمكن استخدامها أثناء السباحة مع مقاومة الماء 5ATM. وتدعم الشحن السريع وتحتوي على شاشة LCD بقياس 1.3 إنش. ولكن ليس هناك تطبيقات خارجية.

Moto Watch 100 تأتي بعمر بطارية طويل

تعمل أجهزة فيتبيت بواسطة FitbitOS منذ سنوات ولديه عدد قليل من التطبيقات مثل باندورا وستاربكس وسبوتيفاي.

ويحتوي أيضًا على SDK مفتوح يتيح للمطورين إنشاء الوجوه والتطبيقات لتعويض نقص الخيارات في معرض تطبيقات فيتبيت.

وتعد فيتبيت لاعبًا رئيسيًا في هذا المجال. ولكن محاولات الشركات الأخرى لتقليد ذلك باءت بالفشل. على سبيل المثال، كان لدى Huawei Watch 3 عتاد قوي. ولكن نظام هارموني اقتصر على تطبيقات هواوي التي لم تكن مفيدة.

وفي الوقت نفسه، حاولت ون بلس أيضًا إعطاء الأولوية لعمر البطارية على حساب كل شيء آخر. لم تؤتي ثمارها.

وكانت OnePlus Watch سيئة لدرجة أنها غير قابلة للاستخدام عندما تم إطلاقها في شهر أبريل. ولم يكن عمر البطارية لمدة أسبوعين يكفي لتعويض مشاكل النظام التشغيلي.

وتتوفر ساعة Moto Watch 100 باللونين الأسود والفضي. كما إنها متوافقة أيضًا مع كل من iOS وأندرويد. ولكن يتعين على مستخدمي iOS الانتظار حتى شهر ديسمبر لتطبيق Moto iOS.

Moto G Pure .. هاتف موتورولا الجديد بتصميم قديم

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق