تكنولوجيا

كلية فلسطين التقنية والمركز الثقافي العربي الروسي توقعان مذكرة تفاهم

كلية فلسطين التقنية والمركز الثقافي العربي الروسي توقعان مذكرة تفاهم

رام الله – دنيا الوطن
وقعت كلية فلسطين التقنية والمركز الثقافي العربي الروسي مذكرة تفاهم صباح اليوم وذلك في مقر الكلية الرئيسي بدير البلح.

ووقع عن الكلية د.هيثم عايش عميد الكلية وعن المركز
د. عبد الهادي أبو سعدة منسق المركز في فلسطين نيابةً عن رئس المركز وبحضور افتراضي عبر تقنية الزوم كلاً من د. شاكر الكفارنة رئيس المركز الثقافي العربي الروسي وا. طارق عليان ممثل القنصلية الروسية في قطاع غزة ود. محمد نجاجرة مدير مركز الشاعر الروسي سيرجي يجيني للغة والثقافة الروسية بجامعة الاستقلال وشارك في مراسم التوقيع عن الكلية د. منصور الأيوبي نائب العميد للشئون الإدارية وا. محمد المصري نائب العميد للشئون التخطيط والتطوير وا. علاء أبو مزيد رئيس قسم العلاقات العامة.

وقد تضمنت مذكرة التفاهم العديد من المجالات أهمها: تشجيع التبادل الثقافي، وشق قنوات للتبادل الأكاديمي بين كلية فلسطين التقنيةوكبرى الجامعات الروسية، وتشجيع ورعاية المشاريع البحثية المشتركة بين الطرفين، والعمل على دمج الطلبة الفلسطينيين في الأنشطة التي تنظمها الجامعات الروسية والمؤسسات الثقافية، وذلك في إطار خطة تفصيلية وتسلسل زمني.

ورحب د. عايش بهذا التعاون المشترك والذي يمثل نقلة نوعية في التعاون الدولي بين الكلية والمؤسسات الدولية والمحلية وصولاً لتحقيق رؤية الكلية نحو ريادة التعليم التقني. 

وأكد د. عايش أن الكلية وضعت ضمن خطتها الاستراتيجية الاهتمام بالبحث العلمي وتعزيزه إضافة إلى تعزيز شراكاتها الكلية والمحلية معرباً عن أمله في ان تفتح هذه الشراكة المميزة أفاق التعاون للعمل الأكاديمي المشترك بين الكلية والمؤسسات الأكاديمية الروسية لاسيما في مجال البحث العلمي.

ومن جهته أوضح الكفارنة أن الاتفاق يأتي في سياق توجهات المركز في توسيع أنشطه وبرامج وشق قنوات تعاون بين المؤسسات التعليمية الفلسطينية والروسية حيث تعتبر هذه المذكرة باكورة هذا التعاون بين المركز والمؤسسات الأكاديمية في قطاع غزة.

بدوره أكد عليان على ان القنصلية الروسية في غزة تدعم كافة البرامج والأنشطة التي تعزز العلاقات الروسية الفلسطينية لاسيما برامج التبادل الثقافي والأكاديمي التي تخدم الباحثين والمهتمين بالدراسة والعمل.

وفي ذات السياق أشاد د. ابو سعدة بالتعاون مع الكلية كأول مؤسسة أكاديمية في قطاع غزة توقع مع المركز مؤكدا على الالتزام بكل ما ورد في مذكرة التفاهم وسرعة العمل على انجاز البرامج والأنشطة المتعلقة بالتبادل الثقافي والأكاديمي.

ومن جانبه استعرض د. نجاجرة تجارب وآفاق التعاون بين الجامعات الروسية والفلسطينية مؤكدا على ضرورة تضافر مختلف الجهود لانجاح هذه التوجهات وتنضيج التجارب في هذا المجال.

<!–

mbInitialization(); mbCallAd(98623,642466,40222);

!–>

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق