تكنولوجيا

كليات التقنية تستعرض مشاريع طلابها في “دبي للطيران”

دبي في 17 نوفمبر / وام / تشارك كليات التقنية العليا في معرض دبي للطيران 2021 الذي يحظى بمشاركة واسعة من مختلف الجهات والشركات الرائدة والناشئة في مجال قطاعات الطيران والفضاء والدفاع من أكثر من 140 دولة.

يضم جناح كليات التقنية مجموعة من المشاريع الطلابية التي تعكس نموذج التعليم التطبيقي في الكليات ومهارات الطلبة المتعلقة بالتخصصات العلمية ذات العلاقة بقطاعات الطيران والفضاء بالإضافة الى عرض نموذج للشركات الناشئة التي تعمل في مجال الطيران.

و زار سعادة البروفيسور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا جناح الكليات في المعرض و التقى الطلبة المشاركين بمشاريعهم والطلبة المتطوعين من الكليات و الذين حرصوا على التطوع في الجانب التنظيمي لهذا الحدث الهام.

وعبر عن سعادته بمشاركة الكليات بجناح خاص في المعرض في إطار حرصها على المشاركة فيه بشكل دوري لما له من أهمية و انعكاسات متميزة على عدة مستويات تشمل التعريف ببرامج الكليات المتعلقة بقطاع الفضاء والطيران والمهارات التي يتمتع بها الطلبة والخريجون إضافة إلى إتاحة الفرصة للطلبة أنفسهم خاصة طلبة الهندسة بتخصصاتهم المتنوعة للتعرف إلى هذه القطاعات الحيوية الهامة للدولة ولقاء المختصين والمعنيين بها ورؤية أحدث التقنيات المرتبطة بها على المستويين المحلي والعالمي.

و أضاف إن الكليات لديها تخصصات تتعلق بقطاع الطيران وفق احتياجات سوق العمل منها هندسة الطيران، وهندسة صيانة الطائرات /هياكل طائرات ومحركات /، وهندسة صيانة طائرات /كهرباء الطائرات/ وذلك في فروعها في كل من أبوظبي والعين ودبي.

و أوضح أن الكليات خرجت حتى اليوم من هذه التخصصات نحو 987 خريجا و خريجة إضافة إلى خريجيها من مختلف التخصصات الهندسية التي تخدم قطاعي الطيران و الفضاء منها الهندسة الكهربائية والإلكترونية والميكاترونكس وغيرها وعبر عن فخره بخريجي الكليات الذين يعلمون اليوم في مؤسسات وضمن مشاريع ريادية تتعلق بمجالات الطيران والفضاء منهم خريجون يعملون ضمن مشروع مسبار الأمل واستكشاف المريخ وساهموا بشكل متميز في الانجازات الوطنية.

وام/أحمد جمال/عاصم الخولي

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق