تكنولوجيا

عطل مفاجئ يضرب تطبيقات جوجل كلاود

عطل مفاجئ يضرب تطبيقات جوجل
عطل مفاجئ يضرب تطبيقات جوجل

عطل مفاجئ يضرب تطبيقات جوجل .. تعطلت عدة تطبيقات لمواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى عدد من خدمات الإنترنت، بينها جوجل كلاود وأمازون وسناب شات وسبوتيفاي، أمس الثلاثاء.

وكان مستخدمون قد بدأوا في الإبلاغ عن انقطاع الخدمة لأكثر من عشرة مواقع ويب وتطبيقات رئيسية حوالي الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وفقًا لمتتبع عمليات التعطل وتوقف الخدمات Downdetector.

عطل مفاجئ يضرب تطبيقات جوجل

وأكدت العديد من الشركات منذ ذلك الحين أنها تواجه مشكلات وتعمل على إصلاحها.

وغردت جوجل كلاود مؤكدة أنها تواجه انقطاعات في بعض خدماتها بما في ذلك شبكة جوجل السحابية ووحدة تحكم جوجل السحابية ومحرك تطبيقات جوجل.

كما يواجه العديد من مستخدمي سناب شات مشكلة في استخدام التطبيق. حيث غرد فريق دعم التطبيق: “انتظر قليلًا، نحن نعمل على إصلاح المشكلة. في غضون ذلك، نوصي بالبقاء على تسجيل الدخول” وفق موقع فوربس.

أسباب تعطل تطبيقات جوجل

يأتي هذا الانقطاع في أعقاب انقطاع واسع النطاق استمر ست ساعات أدى إلى شلل تطبيقات شركة Metaالشهر الماضي (فيسبوك، أنستجرام وواتساب)، بعد تغييرات خاطئة في إعدادات أجهزة التوجيه الخاصة بشركة التواصل الاجتماعي.

وصل عدد مواقع الويب والتطبيقات التي أبلغ المستخدمون عن تعطلها إلى 47 وفقًا لموقع Downdetector، وتشمل كل من Target وParamount Plus وPokemon Go وDiscordوLowe’s وEtsy.

سبب انقطاع الخدمة

ووفقا لموقع “ذا فيرج” الأمريكي المتخصص في الصحافة التكنولوجية، فإن سبب انقطاع الخدمة هو Google Cloud، ولا تزال صفحة حالة الخدمة تظهر أن مشكلة في الشبكة تتسبب حاليًا في حدوث مشكلات تؤدي إلى أخطاء “404”، التي ظهرت على صفحات الويب المتأثرة.

ويبدو أن معظم الخدمات تعود إلى الحياة، وإن كان بعضها يعاني من بعض الأخطاء أو أوقات تحميل طويلة.

وتشير صفحة حالة Google إلى أنه لا يوجد حاليًا الوقت المقدر للوصول عندما يتم إصلاح المشكلة بالكامل.

وبعد مراجعة موقع DownDetector الأمريكي المتخصص في مراقبة أعطال الإنترنت، سنجد التأثير الكبير لهذه المشكلة، والمشكلات التي تواجه كل شيء من Pokémon Go إلى Home Depot.

وبمراجعة الموقع يتضح تلقيه بلاغا عن العطل الذي أصاب جوجل أمس الثلاثاء، وتواصلت “ذا فيرج” مع بعض الشركات المتأثرة من العطل، على ان تحدث المشاركات فيما بعد.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق