صحة

حملة 100 مليون صحة للكشف المبكر عن سرطان الثدي تجوب قرى المنيا




ماهر عبد الصبور


نشر في:
الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 – 2:25 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 – 2:25 م

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار المحافظة بكل أجهزتها في تنفيذ والتوعية بالمبادرات الرئاسية التي تهتم بصحة المواطنين، حيث شهدت مكتبة مصر العامة بالمنيا، ندوة ولقاء موسع عن مبادرة 100 مليون صحة للكشف المبكر عن سرطان الثدي للسيدات، وأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي والخدمات المقدمة للمرأة من قبل مركز أورام المنيا بالمجان.

وقال الدكتور محمد حلمي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، أن الندوة من تنظيم إدارة المرأة والأمومة والطفولة بالوحدة المحلية، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة والإدارة التعليمية، ومركز أورام المنيا تحت إشراف دكتورة امل عليوة مدير عام مكتبة مصر العامة.

وبدأت الدكتورة أمنية رجب، مسؤولة بمعهد الأورام، بحث السيدات عن أهمية الكشف الطبي المبكر عن سرطان الثدي، معلنة أن مثل هذه الندوات سوف تتجول جميع القرى للتوعية، وخلال اللقاء تم عرض الخدمات المقدمة للمرأة من قبل مركز اورام المنيا بالمجان.

كما تم توجيه السيدات إلى إجراء فحص الماموجرام بمركز أورام المنيا بالمجان، بالإضافة إلى توعية السيدات بالفحص الدوري الذاتي للثدي.

وأضاف رئيس المدينة، أنه تم التنسيق لتنفيذ سلسلة من اللقاءات التوعوية على مستوى قرى مركز ومدينة المنيا، وداخل المصالح الحكومية لاستفادة أكبر عدد ممكن من المواطنين.

وتضمنت محاور الندوة عدة معلومات مهمة مثل: “ما هو سرطان الثدي، مراحل كنسر الثدي، أعراض كنسر الثدي، ومراحل تطور الخلية السرطانية في الجسم وتنقسم إلى خمس مراحل، وأشعة الماموجرافي، وتشخيص سرطان الثدي، علاج سرطان الثدي الجراحي أو بالإشعاع أو الكيميائي أو العلاج الهرموني، والفحص الذاتي للثدي.

وأعلن رئيس المدينة، أنه سوف تتجول هذه الندوات ومحتواها جميع القرى للتوعية، كما تم عرض الخدمات المقدمة للمرأة من قبل مركز أورام المنيا بالمجان، وتوجيه السيدات إلى إجراء فحص الماموجرام بمركز أورام المنيا بالمجان، والتنسيق لتنفيذ سلسلة من اللقاءات التوعوية على مستوى قرى مركز، ومدينة المنيا، وداخل المصالح الحكومية لاستفادة أكبر عدد ممكن من المواطنين.

وحاضر في اللقاء كل من “دكتورة دينا هاني زهران أخصائي جراحة الأورام بمركز أورام المنيا، دكتورة رضا القاضي مدير إدارة خدمة المواطنين، ورئيس قسم التدريب بمركز أورام المنيا، وبحضور عدد من الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بإدارة المنيا التعليمية، والعاملين ببعض المصالح الحكومية الشباب والرياضة والطرق والنقل منطقة المنيا الأزهرية، ومسئولات المرأة والطفل، وعدد من العاملين بالوحدات القروية.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق