تكنولوجيا

جامعة البترا يستضيف محاضرة عن تقنيات التصميم الداخلي ومواد البناء الجاف

جامعة البترا يستضيف محاضرة عن تقنيات التصميم الداخلي ومواد البناء الجاف
الأنباط –

استضاف قسم التصميم الداخلي في جامعة البترا محاضرة بعنوان “تقنيات ومواد البناء الجاف” قدمها مدير الدعم الفني والمبيعات في شركة “كناوف” الألمانية في الأردن المهندس جمعة أبو شاويش، حول استخدام ألواح الجبس المعروفة باسم “الجبسون بورد” وتوظيفها في إيجاد الحلول البنائية داخل المباني.

وأشار أبو شاويش إلى أن تكنولوجيا صناعة الألواح الجبسية تطورت لتتجاوز فكرة توفير قواطع داخلية وتزيين السقوف، مشيرًا إلى أنها أصبحت صناعة تقدم حلول صناعية وتقنية كعزل الصوت والحرارة، بالإضافة إلى ميزاتها في توفير الكلفة في أعمال تمديدات الكهرباء والماء.

وأكد أبو شاويش على أن اطلاع الطلبة على التقنيات الحديثة في مجال التصميم الداخلي يساعدهم على الاقتراب من الميدان العملي ويوفر لهم فرصة للمنافسة في سوق العمل، بما يتوفر لديهم من معلومات عن تقنيات ومواد البناء الجاف، بالإضافة إلى تمتعهم بالخبرات القادرة على تقديم حلول عملية لمشاكل عملائهم في المستقبل، مشيرًا إلى توفر مركز تدريب في شركة كناوف لتقديم دورات وورش عمل قصيرة لطلبة الجامعات حول أنواع واشكال ألواح الجبس واستخداماتها في التصميم الداخلي.

وقال أبو شاويش أن ألواح الجبس تقدم حلولا عملية لمشكلة وزن المباني الإنشائية الضخمة كالأبراج التي تبنى على أراض غير صخرية مما يتطلب إيجاد حلول إنشائية لوزن المبنى، بحيث يمكن لاستبدال القواطع الداخلية من الطوب بالألواح الجبسية من تخفيف ما لا يقل عن 30% من وزن المبنى.

وأشار أبو شاويش إلى وجود أنواع صناعية من ألواح الحبس توفر إمكانية العزل صوتي والعزل الحراري بكفاءة عالية، بل إن بعضها مقاوم للحريق، معتبرًا أن ذلك يمنح المشاريع التي تعتمد هذه التقنية مزايا عملية تخدم العملاء.

تابعو الأنباط على google news

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق