تكنولوجيا

أطر تقنية تواكب مخطط تطوير كرة القدم النسوية بالمغرب

انعقد يومه الخميس، اجتماع بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، لتقييم وتتبع تقدم مخطط تطوير كرة القدم النسوية بالمغرب، والذي أعطيت انطلاقته الموسم الماضي عبر توقيع عقد أهداف بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية النسوية.

وعرف هذا الاجتماع حضور أطر تقنية وإدارية، كما تم عرض حصيلة مرحلية فيما يخص كرة القدم النسوية من حيث إعادة الهيكلة، وتطوير الممارسة والمنتخبات الوطنية.

وتمت خلال هذا الاجتماع مناقشة الشق المتعلق بتطوير الممارسة، حيث تم تقديم حصيلة المهرجانات المنظمة جهويا ومشاريع التنقيب والكشف عن المواهب في مختلف أقاليم المملكة، بالإضافة إلى تطوير الأطر التقنية، كما تم الإتفاق على تقديم كل الدعم للأندية والعصب الجهوية وأندية الصفوة، إضافة إلى توفير البنية التحتية الكروية لهم من أجل الرفع من وتيرة التداريب للاعبات في أفضل الظروف، وتوفير جميع شروط السلامة.

وفي نفس الاجتماع تم تقديم البرنامج العام الأول، من تجمعات تدريبية ومعسكرات إعدادية ل التي ستحتضنها المغرب شهر يوليوز 2022، كما تمت هيكلة مسار التنقيب وإنتقاء اللاعبات لمنتخبي أقل من 15 و17 سنة، والرفع من وتيرة الاستعدادات للاستحقاقات المقبلة، كما تم تقديم هيكلة المنتخبات النسوية لكرة القدم داخل القاعة.

تجدر الإشارة إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أعطت انطلاقة أول نسوية في تاريخ كرة القدم المغربية، الموسم الماضي في إطار عقد الأهداف الذي وضعته باتفاقية مع العصبة الوطنية لتطوير الكرة النسوية بالمملكة المغربية.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق