اقتصاد

ضبط شخص للترويج لبيع العملات الافتراضية «بتكوين» عبر الإنترنت بالقاهرة

نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، في ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بممارسة نشاط غير مشروع فى مجال ترويج العملات الافتراضية.

أكدت المعلومات والتحريات قيام أحد الأشخاص (حاصل على دبلوم – مقيم بمحافظة القاهرة)، بممارسة نشاط إجرامي يتمثل فى بيع وشراء العملات الافتراضية الإلكترونية والتسويق الإلكتروني لإحدى الشركات بالخارج، وذلك عبر شبكة “الإنترنت”. 

تبين من المعلومات قيام المذكور بالعمل فى بيع العملة الإلكترونية الافتراضية كوسيط بين الشركة المشار إليها وراغبى شراء تلك العملات، عبر شبكة المعلومات الدولية والتى يبلغ سعر الواحدة منها 45 ألف دولار، وذلك عن طريق محافظ إلكترونية أنشأها المتهم لذات الغرض. 

أشارت التحريات قيام المذكور بالبيع لراغبى الشراء وتحويل أجزاء من العملة الواحدة حسب القيمة المتفق عليها مقابل البيع إلى مبالغ نقدية بالدولار الأمريكي وتحويلها على محفظته الإلكترونية، فضلاً عن قيامه بإنشاء وإدارة صفحة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” للترويج وتحفيز المواطنين على التعامل فى العملات الإلكترونية الافتراضية خاصةً (بيتكوين) بغرض استثمار أموالهم فى هذا المجال بهدف تحقيق أرباح مادية عالية.. وذلك بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف وضبط المذكور، وبحوزته (مبالغ مالية “3850 جنيها مصريا – 180 دولارا أمريكيا” من متحصلات نشاطه الإجرامى – 2 بطاقة دفع إلكتروني)، و(2 هاتف محمول “بفحصهما تبين أنهما محملان بالعديد من المحادثات بين المذكور وعملائه تؤكد نشاطه الإجرامى).

وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، بناءً على الإتفاق المبرم بينه وبين الشركة المشار إليها، وتبين أن حجم تعاملاته بلغت قيمتها (ثلاثة ملايين جنيه تقريباً) خلال تلك الفترة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق