صحة

صحة إدلب تعلن عن عدد جرعات اللقاح المستهلكة في المحافظة

بلغ إجمالي جرعات اللقاح المستهلكة خلال حملة اللقاح ضد فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19) في محافظة إدلب حتى الثلاثاء 12 تشرين الأول، 107 آلاف و729 جرعة.

وتلقى الجرعة الأولى من اللقاح 536 ألف و92 شخصَا، بينما بلغ عدد الذي تلقوا جرعتين من اللقاح 298 ألف و90 شخصًا، وفق آخر إحصائية نشرتها “مديرية صحة إدلب” اليوم الأربعاء 13 من تشرين الأول، عبر حسابها الرسمي على “فيس بوك”.

وقال رئيس اللجنة التقنية في فريق “لقاح سوريا”، لعنب بلدي، إن إقبال الناس ما زال ضعيف إثر الشائعات المتداولة عن اللقاح، مشيرًا إلى أن نصف المجتمع ما زال يرفض اللقاح، وفق إحصائيات الفريق.

وأضاف نجيب أن كمية اللقاح المتوفرة “كافية”، مشيرًا إلى استمرار وصول دفعات اللقاح.

وفي الحديث عن القيود المفروضة لتعزيز ضرورة تلقي اللقاح، طالب نجيب بفرض وجود بطاقة لقاح للمعلمين، ومراجعي المستشفيات، والدوائر الحكومية، مؤكدًا على أن الوصول للوعي المنشود يحتاج تعاون من كافة أفراد المجتمع.

وتسلّم “فريق لقاح سوريا” ومديرية صحة إدلب دفعة تضم 358 ألفًا و800 جرعة من لقاح “سينوفاك” الصيني المضاد لفيروس “كورونا”، وفق بيان المديرية في 3 من أيلول الماضي.

وبحسب المديرية، يزوَّد الشمال السوري باللقاحات عن طريق برنامج “كوفاكس” التابع لمنظمة الصحة العالمية، الذي يقدم لقاحات للدول الفقيرة بشكل مجاني.

وفي 21 من نيسان الماضي، وصلت الدفعة الأولى المكوّنة من 53 ألفًا و800 جرعة من اللقاح المضاد لـ”كورونا”، عبر معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا إلى مناطق شمال غربي سوريا.

وتشهد مناطق شمال غربي سوريا تواصل ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بفيروس “كورونا”، تزامنًا مع إشغال أسرّة العناية المركزة كافة، وشحّ المستلزمات الطبية الخاصة بالكشف عن حالات الإصابة.

وسجلت مديرية صحة إدلب 626 إصابة جديدة، 451 حالة إصابة في المحافظة، وفق ما نشرته مديرية صحة إدلب يوم الأحد 10 تشرين الأول، عبر حسابها الرسمي على “فيس بوك”.

كما بلغ إجمالي عدد الوفيات 1442 حالة وفاة.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق