صحة

لامتناع الشركات عن استلام المرتجعات.. شعبة الصيادلة ترفع مذكرة لـ «الصحة» و«التجارة»

وعد حسن جعفر، سكرتير عام الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة بني سويف، برفع مشكلات شعبة الصيادلة بالغرفة لوزيري التجارة والصناعة، والصحة، لإيجاد حلول لها بناء على المذكرة التي تلقاها من الشعبة.

وكانت شعبة الصيادلة بالغرفة برئاسة الدكتور أحمد خلف، اجتمعت مؤخرًا بحضور الدكتور وائل أحمد، نائب رئيس الشعبة والدكتور خالد قابل، ممثل واحدة من أهم شركات التوزيع بمحافظة بني سويف، والدكتور شريف عبد العظيم، مدير شركة المتحدة للصيادلة.

وحضر الاجتماع الدكتور شريف صلاح، مدير فرع شركة ابن سينا فارما، والدكتور حسام عباس، مدير مخزن دار الصيادلة، لمناقشة العديد من المشكلات المهمة التي تواجه أصحاب الصيدليات بالمحافظة والمتمثلة في رفض الشركات استلام كثير من الأدوية منتهية الصلاحية، ورفض استلام مرتجع الأدوية منتهية الصلاحية (شرايط)، ورفض بعض الشركات استلام المرتجعات من الأدوية، والمستلزمات والمكملات، بناء على منشورات من وزارة الصحة.

 وطالبوا خلال الاجتماع برفع تلك المشكلات لوزيرتي الصحة، والتجارة والصناعة، لإيجاد حلول لها لوجود ضرر مباشر على الكثير من الصيدليات اقتصادياً، بسبب تراكم الأدوية منتهية الصلاحية بها، ومن ناحية أخرى لوجود خطورة من إعادة تصنيع هذه الأدوية مرة أخرى، لما لذلك من تأثير سلبي على صحة المواطنين.

كما طرحت الشعبة في مذكرتها مجموعة من المقترحات المتمثلة في ضرورة التنسيق والتعاون بين شعبة الصيادلة بالغرفة، وشركات الأدوية الكبيرة، لعمل مؤتمرات طبية بشكل شهري، وكذلك تدريب طلبة كلية الصيدلة وحديثي التخرج لتأهيلهم لسوق العمل.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق