تكنولوجيا

بعد الـ VAR.. تقنية جديدة قد تدخل عالم كرة القدم لكشف حالات التسلل

ألمح أرسين فينجر، مدير لجنة التطوير في الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى إمكانية الاعتماد على تقينة تكنولوجية جديدة في عالم كرة القدم؛ من أجل الكشف عن حالات التسلل بطريقة آلية، وذلك في عام 2022، وتحديداً أثناء بطولة المونديال.

ورفض الفرنسي فينجر الكشف عن الأساليب المستخدمة في التكنولوجيا الجديدة، حيث قال في تصريحات بمؤتمر صحفي عُقد في العاصمة باريس :”هناك فرصة جيدة بأن يتم الكشف عن حالات التسلل بطريقة آلية في 2022، لكنني سأحتفظ بالسرية”.

وأكد مدرب أرسنال الإنجليزي الأسبق أن مساعي فيفا في الوقت الراهن تقضي بإيجاد أسرع الحلول للمواقف الخلافية عبر استخدام التكنولوجيا، مُشيرًا إلى أن العمل على كشف حالات التسلل بتقنيات حديثة هو “التطورات التالية في عالم التحكيم”.

وكان فيفا أعلن في يونيو 2020 أنه يدرس قرار تبديل التحكيم بحالات التسلل عن طريق “تطوير تقنية شبه آلية للإشارة إلى التسلل، بحيث يتم تزويد تقنية الـ VARبمعلومات إضافية من شأنها تبسيط عملية اتخاذ القرار وتطوير تحليل الصور.

ومن المتوقع أن يتم تسريع الجدول الزمني لهذا المشروع في ضوء انتظار انطلاق صافرة بداية كأس العالم 2022، والمُقرر أن تكون في الفترة بين 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق