تكنولوجيا

تقديم تجارب تقنية خيالية في معرض إكسبو دبي!

يشهد معرض إكسبو دبي 2020، طفرة نوعية من الفعاليات، والتي تتمتع معظمها بأنها الأولى من نوعها، وهو ما يؤكد على النجاح الكبير الذي شهده معرض “إكسبو دبي 2020”.

جناح المملكة المتحدة والتكنولوجيا

يسلط جناح المملكة المتحدة الضوء على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء، وتصميم الجناح مستوحى من ستيفن هوكينغ، ومن تصميم إيس ديفلين وبتنسيق الذكاء الاصطناعي، ويقدم الجناح لمحة مذهلة عن المستقبل.

ويهتم الجناح بكل ما يخدم الإنسانية، حيث يركز على أهمية التكنولوجيا والإبداع والابتكار في حل أي مشكلة إنسانية أو تحديات تواجه البشرية، وتقود المملكة المتحدة المساهمات في المجال التكنولوجي لتوفير حلول مستقبلية مستدامة، ويعرض جناحها في المعرض ابتكارات هامة ورائعة.

جناج الإمارات والمستقبل

أما جناح دولة الإمارات العربية المتحدة، فإنه يأخذنا لإلقاء نظرة على المستقبل، حيث يخصص الجناح رحلة إلى مستقبل النقل الجوي التجاري لعام 2071، وهو العام الذي سيحتفل فيه الشعب الإماراتي بالذكرى المئوية لتأسيس الدولة.

ويكشف الجناح الواقع في منطقة الفرص، مستقبل الطيران والتأثير فيه، كما يتضمن عروضا ضوئية فريدة من نوعها كل ليلة، ويتيح للزائرين الاطلاع على التقنيات والابتكارات المستقبلية وتجربتها تفاعليا، ويشكل تجربة ممتعة ومتطورة تقنيا.
ويتيح الجناح تجربة بأذرع روبوتية على مواد المستقبل المعدنية والمركبة المبتكرة، التي سيؤدي اعتمادها إلى تحسين أداء الطائرات واستهلاك الوقود، نظرا لخفة وزنها ومتانتها.

تجربة تقنية فريدة ومذهلة

ومن الممكن أن يستفيد الزائرون بالتعرف على تطور نظام دفع المحركات وتوجهها في طائرات المستقبل، بالإضافة إلى الأنظمة المتطورة التي تزيد من قوة الدفع مع استهلاك كميات أقل من الوقود لخفض الانبعاثات.
ويمنح الجناح فرصة ذهبية للزائرين، حيث يتيح لهم إمكانية تصميم طائرة مثالية من خلال الجمع بين التقنيات المختارة والتفضيلات الشخصية للجناحين والهيكل والمحرك والعناصر الأخرى.
ويمثل إكسبو دبي 2020 أكبر احتفال بأروع ابتكارات العالم. ويتيج للزائرين اكتشاف ألواح تولد الطاقة من الشمس وتحول الهواء إلى ماء، والاستماع إلى روائع بيتهوفن بأنامل الروبوتات، إضافة إلى مشاهدة أول مصعد بدون حبال، وأحدث ابتكارات عالم السيارات، وأكبر منصة رفع في العالم. وتتيح المزرعة العمودية، لزائري المعرض التعرف أكثر إلى أعظم الإبداعات العالمية في مجالي الاستدامة والتنقل البشري.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق