تكنولوجيا

«جوجل» تتيح مفاتيح أمان لأشخاص تعرضوا إلى تهديدات

أعلنت شركة جوجل الأمريكية أنها أتاحت ما أطلقت عليه “مفاتيح أمان” مجانية لعدد محدود من الأشخاص الذين صنفتهم بأنهم أشخاص يتعرضون إلى “مخاطر عالية”. وأوضحت “جوجل”، بحسب ما نشره موقع “تايمز نيوز ناو”، أن مفاتيح الأمان المجانية تلك ستتاح لأكثر من عشرة آلاف شخص تقريبا حول العالم.
وجاء إعلان “جوجل” بعدما ذكرت في وقت سابق، أن أكثر من 14 ألفا من مستخدمي بريد “جي ميل” يتعرضون إلى خطر بالغ من الاستهداف من قبل جهات عديدة، وفق ما ذكر موقع “سبوتنيك”. وقال شين هنتلي، مدير مجموعة تحليل التهديدات في “جوجل”، إن الأشخاص المختارين تعرضوا إلى تهديدات من قبل جهات عديدة. ولفتت إلى أن هذه التهديدات تشير إلى استهدافهم بشكل خاص، وليس مجرد المساومة، بسبب طبيعة عملهم. ويتمتع مستخدمو مفاتيح الأمان الجديدة بحماية من مختلف التهديدات عبر الإنترنت، بما في ذلك هجمات التصيد الاحتيالي المعقدة والبرامج الضارة والتنزيلات الضارة الأخرى على “جوجل كروم” و”أندرويد”، والوصول غير المصرح به إلى بيانات حساباتهم الشخصية، مثل بريد جي ميل والخدمة السحابية “درايف” والصور الخاصة بهما. وقال هنتلي إن التحذيرات الجديدة طبيعية للأفراد مثل النشطاء والصحافيين والمسؤولين الحكوميين. وأردف بقوله، “ما نراه مرارا وتكرارا هو أن كثيرا من الاستهداف الأولي للتهديدات يمكن حظره باستخدام أساسيات أمنية جيدة، مثل مفاتيح الأمان والتصحيح والوعي، ولهذا السبب نحذر”. من جانب آخر، أطلق متصفح الإنترنت “جوجل كروم” ميزة جديدة على الهواتف الذكية، كانت موجودة في نسخته الخاصة بالكمبيوتر طوال الأعوام الماضية. وأكدت الشركة الأمريكية إضافة ميزة “تتبع الأخبار” إلى الهواتف الذكية، التي عند تفعيلها يمكن متابعة كل ما هو جديد من أخبار ومنشورات صادرة عن موقع معين.
وتتوافر الميزة حاليا على هواتف “أندرويد”، ومن المقرر أن تتوافر على “آيفون” العام المقبل. وكان متصفح “جوجل كروم” قد أعلن الأسبوع الماضي، اختباره ميزات جديدة من أجل تسهيل عملية البحث على الإنترنت، وهي البحث عن “الرحلات”، التي توفر على المستخدمين البحث في السجلات يدويا أو إنشاء مجلد إشارات مرجعية Bookmarks في كل المواقع التي تمت زيارتها سلفا. رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق