صحة

«الصحة» توضح عوامل زيادة فرص الإصابة بمرض السكر

كشفت وزارة الصحة والسكان، العوامل التى قد تزيد من فرص الإصابة بمرض السكر.

وأشارت إلى أنه يجب التحقق من الإصابة بالسكر من عدمه حال كان للعمر أكثر من ٤٠ عاما، وإذا كان يعانى من السمنة.

وقالت إنه يجب التحقق من الإصابة بالسكر من عدمه، إذا كان يعانى من الخمول البدنى أو إذا كان يتبع نظام غذائى غير صحى، أو كان مدخناً.

وطالبت بضرورة التحقق من الإصابة بمرض السكر، إذا كان أحد أفراد العائلة مصاب بالسكر، أو فى حالة ارتفاع مستوى الجلوكوز خلال الحمل السابق.

وأكدت أن العيادات الخاصة بمبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي في انتظار المترددين يوميًا بكل محافظات الجمهورية للكشف والعلاج مجانًا، ويمكن معرفة مكان العيادة الأقرب خلال تطبيق صحة مصر.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية لـ “فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي “تحت شعار “100 مليون صحة”، لمتابعة الحالة الصحية لأصحاب الأمراض المزمنة المسجلين بقاعدة بيانات 100″ مليون صحة” بارتفاع في نسبة السكر في الدم وارتفاع ضغط الدم عن المعدلات الطبيعية.

وأوضحت الوزارة أن المبادرة تستهدف فحص جميع المواطنين من الفئة فوق سن الـ 40 عامًا، للكشف عن الأمراض المزمنة وعلاجها والذين يبلغ عددهم 28 مليون مواطن، وذلك بناءً على توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بالتوسع في الفئات المستهدفة والخدمات المقدمة بالمبادرة.

 وقالت الوزارة إن الخدمات المقدمة بالمبادرة تشمل الكشف عن الأمراض المزمنة (سكر، ضغط الدم، قلب)، كما تقدم خدمة الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى لمرضى الأمراض المزمنة، وقياس مؤشر كتلة الجسم، بالإضافة إلى تقديم التوعية الصحية أيضًا للمترددين على المبادرة.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق