صحة

تقارير صحة المنيا للنيابة الإدارية: لقاحات كورونا الملقاة بالترعة من المخزن الإقليمي التابع للوزارة

وكشفت تقارير مديرية الصحة بالمنيا برئاسة الدكتور محمد نادي، عدم توزيع تشغيل اللقاح “رقم العملية” على مراكز تلقي لقاح كورونا بمركز بني مزار، والتحفظ على 103 كراتين من اللقاح بالمخزن الإقليمي من بين 152 كرتونة، وردت إلى المخزن الإقليمية للأدوية بالمحافظة قبل 3 أيام من الواقعة، بعجز مفقود 49 كرتونة، عثر على 33 كرتونة منها بجانبي الترعة بقرية أبشاق بنفس رقم التشغية للقاح الواردة للمخزن.

ونفت التقارير مسؤولية الإدارة الصحية بمركز بني مزار، عن الواقعة لعدم صرف التشغيل للمخزن الإقليمي بالمحافظة، ووصول التشغيل إلى مراكز تلقي اللقاح بالمركز.

وأكدت النيابة، أن المعاينة كشفت العثور على 40 كرتونة، من لقاح سينو فارم المخصص للوقاية من وباء كورونا، بداخلها 13214 فايل، مخصصا لـ26428 جرعة للمواطنين.

كما عثرت معاينة النيابة الإدارية التي ضمت في عضويتها المستشارين محمود خليفة، ومحمد يحيي العطار، وكذلك نبيل سمير المراقب الصحي بالإدارة الصحية بمركز بني مزار، على عبوات ورقية فارغة، كشفت عن صلاحية العقار لعدة أشهر.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، بلاغا بتداول معلومات على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك “، وعثور أهالي قرية أبشاق على كميات من لقاح الوقاية من وباء كورونا المستجد، على جانبي ترعة أبشاق.

وانتقل فريق من الأجهزة الأمنية، والإدارة الصحية، والوحدة المحلية إلى موقع البلاغ، وتم العثور على ما يقرب من 13214 فايل «أمبول» سينو فارم، المخصص للوقاية من وباء كورونا.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق