صحة

صحة القاهرة: ضبط 1100 قرص مخدر بفيلا بها أكثر من 20 مدمنا بدون إشراف طبي




منى زيدان


نشر في:
السبت 9 أكتوبر 2021 – 1:18 م
| آخر تحديث:
السبت 9 أكتوبر 2021 – 1:19 م

شكلت الإدارة العامة للصيدلة بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، لجنة من التفتيش الصيدلى مع إدارة بدر الصحية، من ضبط أدوية حوالى 1100 قرص مخدر، بفيلا ببدروم و3 طوابق بها أكثر من 20 مدمنا محتجزين بدون وجود أطباء يتم إعطاؤهم حقن وأدوية وتوقيع الكشف عليهم بدون أي إشراف طبى، وتعمل كمصحة لعلاج الإدمان وتم رصد حالات تعذيب ومعاملة سيئة للمرضى وظروف معيشية غير صحية من ناحية النظافة والاعتناء بهم.

قام بالمأمورية الدكتورة سلمى الانور نائب مدير التفتيش الصيدلي بالمديرية والدكتورة آمال عثمان مدير إدارة الصيدلة ببدر، والدكتور باسم فوزى المفتش الصيدلى بالقاهرة

جاء ذلك بناء على شكاوى أهالي المنطقة والعقارات المجاورة للإدارة العامة للصيدلة بالقاهرة، من سماع أصوات ضوضاء مزعجة ومريبة من بدروم فيلا، وبمتابعة الدكتورة إيمان عبده مدير تفتيش القاهرة، بالتنسيق مع اللواء عصام العزب، اللواء محمد رجائى، والعقيد عبد العزيز الحامولى من الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية.

وقالت الدكتورة علا خطاب مدير الإدارة العامة للصيدلة بالقاهرة، إن صاحب المصحة ومديرها طالب يبلغ ٢٤ عاما متعافى من الإدمان وصادر ضده أحكام قضائية فى قضايا مخدرات.

وأضافت مدير الادارة العامة للصيدلة، أن المضبوطات شملت سرنجات مستعملة ملقاة بأرضية الفيلا وبجوارها سرنجات معبأة بمواد مجهولة التركيبة الكيميائية، وعدد كبير من الأقراص مختلفة الأشكال والألوان والأحجام مجهولة التركيب وغير مدون عليها أية بيانات، موضحة أنه يتم تحصيل مبالغ مالية مبالغ فيها من أهالى المدمنين فى نظير إخفائهم وحبسهم.

وأهابت الإدارة العامة للصيدلة بالمواطنين، عدم احتجاز أولادهم رغما عنهم فى مصحات غير مرخصة بمبالغ طائلة وفضلا عن ذلك الذهاب للمستشفيات المعتمدة والمرخصة والأطباء المرخصين حتى يتم علاج الأبناء على أكمل وجه.

ومن جهته، قال الدكتور كريم سلام وكيل مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، إن الإدارة العامة للصيدلة تعمل على ضبط سوق الدواء وعدم الاتجار بالأدوية المهربة داخل السوق المصري.

وقال الدكتور محمد شوقي رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، إن المديرية تسعى لمتابعة كل الصيدليات حرصا منها على الالتزام بالتعليمات والحفاظ على الدواء بالسوق وعدم تلاعب أحد بالمواطنين.

وذكر رئيس القطاع أن ذلك استمرار لتنفيذ توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بضرورة ضبط سوق الدواء ومنع المتاجرة بأدوية كورونا بالسوق السوداء.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق