تكنولوجيا

الاتحاد الأوروبي: لم يتم تسجيل أية مشاكل تقنية خلال التصويت الخاص بالعراق

قالت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي  لرصد الانتخابات العراقية ،  فيولا  فون كرامون اليوم الجمعة، إن بعثة التكتل لم تسجل لحد الآن أية مشاكل تقنية خلال سير انتخابات التصويت الخاص. 

وأضافت في تصريح للصحفيين خلال زيارتها أحد المراكز  الانتخابية “نحن نقوم حاليا بالمشاهدة فقط وندون المشاهدات والملاحظات لتقديمها في تقرير أولى بعد  يومين من انتهاء الانتخابات العامة في مؤتمر صحفي”.

وأكدت “جئنا لنراقب الانتخابات وسنعلق على عمليات الاقتراع بعد انتهائها”
 

كانت  رئيسة بعثة الاتحاد الأوربي  لرصد الانتخابات العراقية قد زارت اليوم عددا من مراكز الاقتراع للتصويت الخاص في المنطقة الخضراء المحصنة وحي الكرادة وحي زيونة وجميعها خاصة بالقوات الأمنية.  

و يشار إلى أن التصويت الخاص الذي بدأ اليوم يشمل قوات الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية والنازحين والسجناء المودعين في الدوائر الإصلاحية . 

 وفي سياق متصل، أعلنت المفوضية العليا للانتخابات العراقية، الخميس، الانتهاء من الاستعدادات لإجراء الانتخابات، موضحة اللجنة الأمنية تعمل على تأمين العملية الانتخابية بشكل كامل.

وأضافت المفوضية العليا للانتخابات العراقية وفق شبكة “سكاي نيوز” عربية، أن الحكومة حريصة على إجراء انتخابات نزيهة وفقا للمعايير الدولية.

وكان قد أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الخميس انتهاء الفترة النيابية لمجلس النواب، داعيا العراقيين إلى صنع “التغيير” في الانتخابات التشريعية المقررة يوم الأحد المقبل.

ووصف الكاظمي عبر حسابه على تويتر الانتخابات بأنها “المسار الوطني لإنتاج مجلس نواب جديد، ولحماية وطننا وبناء الدولة”.

وخاطب رئيس الوزراء العراقيين قائلا “اختاروا من يمثلكم بحرية وعلى أساس قيم العراق الوطنية، اصنعوا التغيير بإرادتكم”.

وكان وزير الخارجية الأميركي أنطوني بلينكن أعلن انضمامه إلى 11 وزير خارجية من دول العالم يعتزمون الاعتراف بنتائج الانتخابات العراقية التي ستجري في 10 أكتوبر الجاري.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق