جمال

طبقي خطوات مكياج عيون للمناسبات الرسمية

طبقي خطوات مكياج عيون للمناسبات الرسمية

تلجأ النساء عادة للمكياج الناعم في المناسبات الرسمية، فلا ينبغي أن يكون مكياجك قوياً لإظهار جمالك، لأن الهدف منه هو الأناقة.

وتحرص الإمرأة العاملة، على تطبيق المكياج الناعم للحصول على إطلالة تتواءم مع يومها الطويل، لذا تعمد إلى استخدام الألوان الخفيفة والناعمة ما يمنح وجهها مظهرًا طبيعيًا، إليك تطبيق مكياج ناعم، وفق(سيدتي).

خطوات تطبيق المكياج الرسمي:

الخطوة الأولى
تتضمن الخطوة الأولى تحضير بشرتك والتأكد من عدم وجود مكياج قديم عليها، اعتماداً على نوع بشرتك، استخدمي الحليب المنظف أو مزيل المكياج لتنظيف سطح بشرتك.

سيكون تركيز هذه الإطلالة بالتأكيد على عينيك، استخدمي مزيل مكياج العيون لتنظيف المناطق الموجودة تحت العينين وفوقها بلطف، كما يمكنك استخدام المناديل المبللة بدلاً من ذلك.

الخطوة الثانية
بمجرد أن تصبح بشرتك نظيفة، حان الوقت لترطيبها، يمكن للبشرة الجافة أن تجعل المكياج يبدو متقشراً للغاية أو متكتلاً. لذلك، سوف تحتاجين إلى ترطيب بشرتك بشكل جيد، ومع ذلك، إذا كانت بشرتك دهنية، فاستخدمي كريم العين بدلاً من ترطيب وجهك بالكامل.

الخطوه الثالثة
سيسمح استخدام البرايمر حول العينين لمكياجك بالبقاء مقاوماً للتجعد وجعله يدوم طوال اليوم، إذا لم يكن لديك برايمر للعين، فاستخدمي خافي العيوب الكونسيلر بدلاً من ذلك، تأكدي من اختيار المنتج حسب لون بشرتك ونوعها.

الخطوة الرابعة
الآن تأتي الخطوة الأساسية لمكياج العيون، استخدمي ظلال فضية فاتحة على الجفن، تذكري أن استخدام ظل أفتح على الجفون يجعل العيون تبدو أكثر انتعاشاً واتساعاً.

الخطوة الخامسة
استخدمي ظل جفون بني محايد في ملمس غير لامع يكمّل لون بشرتك، وادمجيه على منطقة الجفن المتحرك باستخدام فرشاة ناعمة، وبالنسبة للنساء اللواتي لديهن تجاعيد عميقة في العين، فهذه تقنية رائعة لأنها تخفي التجاعيد وتجعل جفونك بارزة.

الخطوة السادسة
استخدمي فرشاة ناعمة لمزج نفس درجة ظلال العيون على الجفن السفلي أيضاً، امزجيها جيداً للحصول على مظهر سموكي ناعم، استخدمي ظل هايلايت بلون فضي على عظم الحاجب وادمجيه باستخدام فرشاة أو بأصابعك.

الخطوة السابعة
بعد ذلك، استخدمي محدد العيون الجل لرسم خط رفيع على طول خط الرموش وامزجيه إلى الخارج، يمكنك استخدام فرشاة ذات زاوية لوضع محدد العيون أي الأيلاينر، كما يمكنك اختيار أي محدد عيون، سواء كان جلاً أو سائلاً أو قلم.

الخطوة الثامنة
املئي حاجبيك بقلم تحديد الحاجب، ثم استخدمي فرشاة ملفوفة، ثم نظفي الشعر وامزجي لون الحاجب بالتساوي.

الخطوة التاسعة
قومي بتغطية كلا الرموش العلوية والسفلية بكمية وفيرة من الماسكرا.

استخدمي فرشاة ملفوفة على شكل مشط على الرموش عندما تكون الماسكرا شبه مبللة للتأكد من عدم وجود كتل من الماسكرا على رموشك.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق