اقتصاد

في أحدث التداولات.. بتكوين ترتفع أكثر من 7%

ارتفعت العملة المشفرة “بتكوين”، اليوم الخميس، بنسبة أكثر من 7 في المئة في أحدث التداولات، بينما ارتفعت عملة “الإيثر” بنسبة تزيد على 2 في المئة.
ووفقا للتداولات ذات العلاقة بالعملات المشفرة، فقد ارتفعت عملة “بتكوين” بنسبة 7.1 في المئة لتصل إلى 55150 دولارا.

أما عملة “الإيثر” فقد ارتفعت بدورها بنسبة 2.2 في المئة لتصل إلى 3593 دولارا، وفقا لوكالة رويترز.

وبذلك تواصل العملات المشفرة مكاسبها منذ بداية شهر أكتوبر الجاري، حيث كان بتكوين قد زادت مكاسبها أمس الأربعاء إلى أكثر من 4 في المئة، وسجلت مستوى مرتفعا جديدا في 4 أسابيع عندما وصلت قيمتها إلى أكثر من 51294 ألف دولار.

وفي الخامس من أكتوبر الجاري، ارتفعت بتكوين، وهي أكبر العملات المشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية، فوق مستوى 50 ألف دولار لأول مرة منذ 4 أسابيع، مما يضاف إلى سلسلة من المكاسب التي حققتها منذ بداية تشرين الأول.

وكانت بتكوين، انخفضت لما دون هذا المستوى في السابع من أيلول الماضي، وسط موجة بيع أوسع نطاقا لأسهم الشركات ذات الصلة بالعملات المشفرة وسلسلة الكتل (بلوكتشين) في ذلك اليوم.

واستمر انخفاضها في أيلول، لتصل إلى 40596 دولارا في 21 منه.

وكانت بتكوين حظيت بتعليقات داعمة بشكل عام من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، البنك المركزي الأميركي، جيروم باول في أوائل تشرين الأول الجاري.

وقال باول في شهادة أمام الكونغرس إن مجلس الاحتياطي الفيدرالي ليس لديه نية لحظر العملات المشفرة.

كما قال بعض المحللين إن شهر تشرين الأول عادة ما يكون شهرا إيجابيا بالنسبة للأصول الرقمية، بينما كان أيلول في السنوات السابقة من الفترات السلبية للقطاع.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق