جرائم

«وزراء الداخلية العرب»: استهداف مطار أبها جريمة حرب تستوجب المساءلة

أبدت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، استنكارها الشديد وتنديدها المطلق بالعملية الإرهابية التي حاولت الميليشيا الحوثية من خلالها استهداف مطار أبها الدولي بطائرة مسيرة مفخخة، والتي تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية اعتراضها وتدميرها.

جاء ذلك في بيان مفاده: إن الأمانة العامة للمجلس إذ تدين بأشد العبارات هذا العمل الإرهابي الذي يستهدف المنشآت المدنية ويعرض حياة المدنيين للخطر ويمثل جريمة حرب تستوجب المساءلة عليها ومحاسبة مرتكبيها.

وعدَّ البيان العمل الإرهابي، دليلًا جليًّا على إمعان هذه الميليشيا في تجاوزاتها السافرة لجميع الحرمات والحدود والقوانين والأعراف الدولية، ورفضها المستمر للانصياع لدعوات السلام والجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية.

وجددت الأمانة تضامنها الكامل مع المملكة ومساندتها المطلقة في جميع الإجراءات التي تتخذها لصد هذه الاعتداءات والدفاع عن أمنها وحماية أراضيها.

وأشادت الأمانة بالأدوار التي تقوم بها القوات الجوية السعودية وقوات تحالف دعم الشرعية في مجابهة تلك التهديدات والتصدي لكل المحاولات الرامية إلى النيل من أمن واستقرار المملكة وسلامة منشآتها ومواطنيها والمقيمين فيها.

اقرأ أيضًا:

مصر وقطر تدينان محاولة استهداف الحوثيين مطار أبها

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق