تكنولوجيا

xCloud تعمل بالكامل بواسطة Xbox Series X

يتم الآن تشغيل خدمة الألعاب السحابية xCloud من شركة مايكروسوفت بالكامل بواسطة أجهزة Xbox Series X المخصصة.

وهناك في الوقت الحالي اثنان من المنتجات والخدمات الكبيرة للألعاب عبر الإنترنت عبر السحابة. ستاديا من جوجل و xCloud أو Xbox Cloud Gaming من مايكروسوفت.

واعتادت مايكروسوفت حتى الآن على استخدام Xbox One S باعتبارها الأجهزة المشغلة لخدمة الألعاب السحابية، ومع ذلك فإن هذا الجهاز أكثر قوة إلى حد ما من الجهاز الذي تم إطلاقه في عام 2013.

وأوضحت الشركة أنها أكملت مؤخرًا الترقية، التي تعمل على تحسين كل من معدل الإطارات وأوقات تحميل الألعاب للاعبين الذين يقومون ببث ألعاب إكس بوكس عبر الويب.

وبينما قامت مايكروسوفت بنقل Xbox Cloud Gaming إلى البث بدقة 1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية في الأشهر الأخيرة، فإنها لم تقم بتوفير الإمكانات الكاملة لأجهزة Xbox Series X المخصصة لتقديم بث بدقة 4K.

وليس من الواضح متى يكون هذا متاحًا. ولكن مايكروسوفت تتجه نحو تقديم Xbox Cloud Gaming خارج نطاق الأجهزة المحمولة والمتصفحات فقط.

وتعمل مايكروسوفت حاليًا على تطبيق إكس بوكس مخصص لأجهزة التلفزيون الذي يسمح للاعبين إكس بوكس ببث الألعاب دون منصة.

وتم التخطيط أيضًا لأجهزة البث المستقلة التي يمكنك توصيلها بجهاز تلفزيون أو جهاز عرض. ومن المفترض أنه قد تكون هناك ترقيات أخرى لدقة Xbox Cloud Gaming لمطابقة الاتجاه نحو التلفزيون.

اقرأ أيضًا: مايكروسوفت تتيح xCloud رسميًا عبر ويندوز

الخطوة القادمة تشغيل xCloud بدقة 4K

بدأت Xbox Cloud Gaming كوسيلة لممارسة الألعاب عبر الأجهزة المحمولة. ولكن مع اندماجها القادم في لوحة معلومات إكس بوكس وأجهزة التلفزيون. فقد أصبحت أكثر بكثير من مجرد عرض للأجهزة المحمولة.

وتعمل الشركة أيضًا على دمج Xbox Cloud Gaming في متجرها إكس بوكس الجديد عبر الويب الذي بدأت طرحه. وما زلنا ننتظر معرفة المزيد عن خططها لجلب تقنية xCloud إلى Facebook Gaming.

وقامت مايكروسوفت مؤخرًا بتوسيع Xbox Cloud Gaming إلى أستراليا والبرازيل والمكسيك واليابان. وذلك بعد فترة وجيزة من استكمال ترقية أجهزة Xbox Series X المخصصة للخدمة.

وتتوفر تقنية xCloud من مايكروسوفت الآن في 26 دولة، وقد ألمحت الشركة سابقًا إلى عروض اشتراك جديدة لـ Xbox Game Pass. لذلك يمكننا أن نرى مستويات إضافية توفر الوصول إلى Xbox Cloud Gaming قريبًا.

اقرأ أيضًا: مايكروسوفت تختبر تكامل xCloud مع إكس بوكس

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق