صحة

«الصحة» توضح خطوات تسجيل المسافرين للحصول على لقاح «كورونا»

كشفت وزارة الصحة والسكان، خطوات التسجيل للحصول على المصل المضاد لفيروس كورونا المستجد للمسافرين، ضمن إجراءات الوزارة للحصول على اللقاح.

وقالت الوزارة، إنه يجب على الراغبين  زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل الحصول على لقاح فيروس كورونا  www.egcovac.mohp.gov.eg، ثم اختيار التطعيم بغرض السفر حيث خصصت الوزارة أيقونة منفصلة على الموقع الإلكتروني.

ولفتت إلى أنه على الراغبين في السفر، إدخال البيانات الشخصية بشكل صحيح، وبعد الانتهاء من كافة الخطوات ستصل رسالة بنجاح التسجيل لأخذ لقاح فيروس كورونا.

وأشارت إلى أنه تم زيادة عدد مراكز لقاح فيروس كورونا إلى أكثر من 1100 مركز على مستوى الجمهورية. 

وناشدت المواطنين بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا. 

ونوهت بأنه يتم استقبال المترددين على مراكز لقاح فيروس كورونا على مستوى الجمهورية، من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً.

وقالت إن إجمالي لقاحات فيروس كورونا المستجد التي توريدها خلال الفترة الماضية أكثر من 60 مليون جرعة جرعة لقاحات فيروس كورونا. 

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أن لقاح فيروس كورونا آمن وفعّال ويحفز جهاز المناعة على تكوين أجسام مضادة لحماية الجسم من الإصابة بالفيروس في المستقبل.

وأكدت أن لقاحات فيروس كورونا المتوفرة فى مصر أثبتوا فعاليتهم ومأمونيتهم من خلال الدراسات التى أجريت عليهم، وتم تسجيلهما بهيئة الدواء المصرية. 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق