اقتصاد

تحريات الأمن فى اتهام 18 شخصًا بتكوين عصابة تهريب المخدرات

حصل «الدستور» على تحريات الأجهزة الأمنية حول تشكيل عصابي دولي ضم 18 شخصًا مصريين وأجانب تخصص نشاطه في جلب وتهريب المخدرات ضبطت بحوزتهم كميات من المواد والأقراص المخدرة بـ 60 مليون جنيه.

حملت القضية رقم 9241 لسنة 2021 جنایات النزهة والمقيدة برقم 2406 لسنة 2021 كلي شرق القاهرة.

جاء في أقوال مقدم بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات أن التحريات السرية التي أجراها، بالاشتراك أكدت أن المتهمين من الأول إلى الحادي عشر قاموا بتكوين عصابة لجلب المواد المخدرة من خارج الأراضي المصرية لترويجها داخل البلاد.

أضاف أن المتهم الأول، المنتحل لاسم آخر يمول التشكيل بمبالغ مالية لجلب الشحنات المخدرة من الخارج ويبرم الثاني صفقات مستعينًا في ذلك بكل من المتهمين الثالث والرابع والخامس الذين يحملون الجنسية التركية وكذا من آخرين خارج البلاد وينقل الحادي عشر تلك المواد لمخازن سرية أحدها في مزرعة كائنة بجمعية الأمل بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي التي يخزنها العاشر لتهيئتها لعملية الترويج ويقوم السادس بتحويل المبالغ المالية اللازمة لعملية الجلب والتهريب للخارج بطرق غير شرعية مستعينًا بكل من السابع والثامن والتاسع، وأنهم يستخدمون في ذلك عددًا من السيارات الملاكي ذات الدفع الرباعي.

أشار إلى أنه استصدر إذنًا من النيابة لضبطهم وتفتیش شخصهم ومساكنهم، وكذا ضبط الأدوات والسيارات المستخدمة فى جريمتهم.

أوضح أنه نفاذًا لذلك الإذن انتقل وباقي القوات من الأجهزة المختلفة في خطة متزامنة، لضبط المتهمين، حيث اختص هو والشاهد الثامن بالانتقال إلى محل إقامة المتهمين الثاني والثالث والرابع والخامس وتمكن من ضبط  كل من المأذون بضبطهم المتهم الرابع وبرفقته كل من المتهمين الثاني عشر والثالث عشر وبحوزتهم كمية من مخدر الهيروين زنة (۲) كيلو جرام تقريبًا وعدد 6 هواتف محمولة وجهاز لاب توب ومبالغ مالية وقدرها 10 آلاف جنيه مصري وتسعمائة دولار أمريكي.

أشار إلى أن أعضاء فريق العمل نفذوا إذن الضبط والتفتيش وتمكنوا من ضبط باقي المتهمين حائزين ومحرزين لجوهر الهيروين المخدر وجوهر الحشيش المخدر ومخدر الآيس وأقراص “الكبتاجون” المخدرة وسلاح ناري “بندقية آلية سريعة الطلقات ومسدسين فردي الإطلاق وذخيرة ومبالغ مالية والسيارات المستخدمة في نقل وتهريب المواد المخدرة وهواتف محمولة، وعزا قصدهم من حيازة وإحراز المضبوطات الاتجار.

كانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، تابعت نشاط تشكيل عصابي دولي شديد الخطورة، يضم مصريين وأجانب تخصصوا في جلب وتهريب المواد المخدرة من خارج البلاد خاصة مخدري الحشيش والهيروين، وإعادة تدويرهما لمضاعفة كمياتهما وترويجهما على نطاق واسع على عملائهم بمحافظات الجمهورية.

ضم التشكيل 16 عنصرًا إجراميًا، بينهم 7 أشخاص يحملون جنسيات أجنبية -يوجد لثلاثة منهم معلومات جنائية- مقيمين بنطاق محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، شمال وجنوب سيناء، الإسماعيلية، الشرقية، من بينهم زعيم التشكيل الصادر ضده 4 أحكام قضائية، منهم حكمان بالسجن المؤبد في قضايا مخدرات.

ويقوم زعيم التشكيل بالتمويل المادي لجلب تلك الشحنات المخدرة من خارج البلاد، وبعض عناصر التشكيل تعقد الصفقات مع تجار المواد المخدرة داخل البلاد، ويخزنها البعض الآخر بمخازن سرية محددة بدائرة قسم شرطة العبور بمحافظة القليوبية.

ويتولى أحدهم نقل المواد المخدرة تمهيدًا لتسليمها للعملاء ويستلم آخران المبالغ المالية من زعيم التشكيل وتحويلها إلى عملات أجنبية (دولار) لإرسالها بطرق غير شرعية خارج البلاد لتمويل الصفقات وإعداد باقي عناصر التشكيل من الأجانب وتجهيز شحنات المواد المخدرة خارج البلاد لإرسالها إلى زعيم التشكيل وحيازة وإحراز عينات من مخدر الهيروين لعرضها على عملائهم لجلب المزيد من الشحنات.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومشاركة مديريات أمن القاهرة والجيزة والقليوبية وقوات الأمن المركزي، والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة تم استهداف عناصر التشكيل من خلال عدة مأموريات أسفرت عن ضبطهم جميعًا.

وعثر بحوزتهم على كمية من مخدر الهيروين الخام وزنت 66 كيلو جرامًا، 2523 طربة من مخدر الحشيش وكمية من ذات المخدر وزنت جميعها 262 كيلو جرامًا، كمية من مخدر الآيس، 15000 قرص لعقار الكبتاجون المخدر، بندقية آلية عيار 7,62×39 مم، طبنجة، مسدس، 6 خزن أسلحة نارية، عدد من الطلقات النارية والخرطوش، مبالغ مالية كبيرة (أكثر من مليون جنيه – عملات أجنبية مختلفة)، ماكينة عد نقود، ميزان حساس، 3 أجهزة لاب توب، 39 هاتفًا محمولًا، 8 سيارات إحداها بدون لوحات، 31 شيكارة صوديوم مواد خام تستخدم فى خلط الهيروين وزنت 775 كيلو جرامًا.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بنشاطهم الإجرامي، وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بمبلغ 60 مليون جنيه، واتخذت الإجراءات القانونية.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق