تكنولوجيا

هواوي اطلقت مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط 2021 ايدن لي: الطلاب اللبنانيون يحققون نجاحات كبيرة كل سنة وسيبرعون هذا العام رغم الوضع الصعب

وطنية – أطلقت هواوي، مسابقة “تقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط 2021″، برعاية وزارة الاتصالات تحت شعار “الاتصالات، الأمانة، المستقبل”، والتي تنظمها في لبنان للعام الخامس على التوالي، وتستهدف تحفيز الابتكار لدى طلاب الجامعات وتوفير التدريب الاحترافي لهم لتسريع اندماجهم بالتكنولوجيا المتطورة لتعزيز كفاءاتهم ورفع مستوى مهاراتهم وخبراتهم من أجل دعم مسيرة التحول الرقمي في لبنان.

تنظم المسابقة هذا العام في الفترة بين تشرين الاول وتشرين الثاني، في إطار استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية للشركات كجزء من التزامها بدعم مساعي دول المنطقة في مجال إعداد الجيل القادم من قادة التكنولوجيا. وستوفر التدريب للمشاركين من خلال التنافس على استخدام التقنيات الحديثة مثل التطبيقات الذكية والحوسبة السحابية والبيانات الضخمة. يشارك فيها الآلاف من الطلاب الجامعيين من دول منطقة الشرق الأوسط بما فيهم لبنان، وستجرى عبر الإنترنت التزاما بإجراءات التباعد الاجتماعي. كما ستمنح هواوي للفائزين في التصفيات الإقليمية شهادات معتمدة، وتوفر لهم مزيدا من فرص التعلم والتدريب في المستقبل بالإضافة إلى جوائز مالية وعينية أخرى”.

الايوبي
وللمناسبة اقيم حفل عبر تقنية Zhumu،استهل بعرض فيلم وثائقي تضمن مقتطفات عن النشاطات والفائزين في مسابقة العام الماضي التي اجريت ايضا عبر الانترنت بسبب جائحة كورونا، ثم تحدث المدير العام للصيانة والاستثمار في وزارة الاتصالات المهندس باسل الأيوبي، فقال: “تبرز الحاجة إلى التقنيات الحديثة بشكل متزايد ليس في لبنان فحسب، بل في جميع أنحاء العالم. ومن خلال تنمية القدرات الابتكارية للمواهب التقنية، يمكننا دفع عجلة التنمية الاقتصادية في المستقبل. ويسعدنا أن نشارك في هذه المسابقة الرائدة والتي تسهم بشكل كبير في تطوير النظام الإيكولوجي للمواهب التقنية في لبنان. ومن خلال التعاون مع شركة تقنية رائدة على المستوى العالمي مثل هواوي، نثق بقدرتنا على المساهمة في تحقيق رؤية لبنان”.

ايدن لي
بدوره، قال الرئيس التنفيذي لهواوي في لبنان، السيد أيدن لي: “يحقق الطلاب اللبنانيون نجاحات كبيرة كل سنة في مسابقة هواوي، وأنا واثق من أنهم سيبرعون أيضا هذا العام، على الرغم من الوضع الصعب جدا الذي يمر به لبنان، مع أزمة الوقود والكهرباء التي توثر سلبا على قطاع الاتصالات”.

كما كانت مداخلات لكل من الفائزين اللبنانيين في المرتبة الثالثة للمسابقة في العام 2020 وهم: مايا مسعد، جو الحسيني وإبراهيم معصراني.

ثم قدم مدير العلاقات العامة في الشركة محمد شرارة عرضا ترويجيا عن المسابقة، وتلته منسقة العلاقات العامة ميري عواد.

يمكن التسجيل في مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط في لبنان حتى 10 أكتوبر 2021 عبر الموقع الإلكتروني:
https://e.huawei.com/cn/talent/#/ict/contest?compId=&navType=talentAlliance

=================== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق