تكنولوجيا

أمير القصيم: تقنية البنات ببريدة جامعة بتجهيزاتها وبنيتها

وصف أمير منطقة القصيم، الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، الكلية التقنية للبنات بمدينة بريدة، بأنها جامعة بجهوزيتها وبنيتها الأساسية، ومرافقها التعليمية والعلمية وبعدد طالباتها. وأشار أمير القصيم إلى أنه فخور بافتتاح الكلية، الذي يأتي بفضل دعم القيادة للمنجزات التعليمية والتقنية، مبديا سعادته بما شاهده من جاهزية وتكامل، في تجهيزات الكلية التي يبلغ عدد طالباتها 1500 طالبة، سواء في فصول التدريب أو القاعات، أو المعامل أو التخصصات التدريبية، التي تتوافق مع سوق العمل، مشيدا سموه بما رآه من حماس واستعداد، من كافة الهيئات التعليمية أو الطلابية بالكلية.

وقال: لو رجعنا للماضي، لوجدنا أن دور المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ينحصر على تخريج الطلاب فقط، ولكننا في السنوات الأخيرة وصلنا إلى إيجاد تخصصات للطالبات بما يناسب سوق العمل.

جاء ذلك بعد أن افتتح أمير القصيم، بحضور محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الدكتور أحمد الفهيد، الكلية التقنية للبنات الجديدة بمدينة بريدة.

وفور وصوله أزاح الستار عن اللوحة التذكارية لمشروع الكلية، مستمعا إلى شرح من عميدة الكلية خلود الحبيب، التي بينت أن مشروع الكلية جهز بطاقة استيعابية قدرها 2500 متدربة، وبتكلفة إجمالية بلغت 62800000 ريال، وأشارت إلى أن افتتاح المبنى الجديد للكلية، يأتي ضمن المشاريع التنموية. كما اطلع أمير القصيم على الفصول والقاعات التدريبية، والمرافق التأهيلية والترفيهية، التي تساهم في دعم وتعزيز مهارات المتدربات بالكلية. رافق أمير القصيم خلال الافتتاح، وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق