جمال

حقائق علمية تكشف سر الشباب الدائم لبشرة النجوم

يتمتع العديد من المشاهير بقدرتهم المادية على استخدام أحدث التقنيات  لتجميل الوجه باستخدام الميك أب وأساليب التجميل المختلفة ؛ ويساعدهم في ذلك فنانو الماكياج المحترفين ؛ والفوتوشوب لمساعدتهم ليبدو أكثر جمالا وجاذبية .

لكننا لو تأملنا في عشرات المقابلات؛  لوجدنا أن الكثير منهم يؤكدون الحفاظ على توهجهم الشبابي؛ باستخدام عادات صحية بسيطة مدعومة بالأدلة العلمية؛ هذا ما أشار إليه الدكتور ماهر محمود استشاري الأمراض الجلدية في تصريحاته لـ” بوابه الأهرام”.

تناول الكثير من الماء        

قال الدكتور ماهر محمود، إن العديد من المشاهير مثل الفنان المصري “حسين فهمي ” و الممثلة الأمريكية  “جينيفر أنيستون” يكثرون من  شرب الماء وقد أحدثت المعجزات بالنسبة لهم فى البشرة و الشعر و الأظافر ؛ وبالفعل هذا ما أكدته دراسة عام 2015 نشرت بمجلة الأمراض الجلدية السريرية و التجميل عن أهمية شرب الماء ؛ حيث جمع الباحثون عينة من 49 فتاة تم تقسيمهن إلى مجموعتين لمدة شهر ؛ وقد تناولت المجموعة الأولى  5.2 لترات ماء يوميا ؛ وتناولت  المجموعة الأخرى 3.2 لتر ؛ ووجد الباحثون أن المجموعة الأولى التي  استخدمت  المزيد من المياه ساعد على  زيادة مستويات ترطيب البشرة و ما يترتب عليها من النضارة الدائمة .

النوم ساعات طويلة 

أضاف أنه فى 2015 كشف  المغنية الأسبانية  “كريستينا أغيليرا” لمجلة “بيبول” عن سر جمالها و قالت : الناس ينفقون الأموال على مستحضرات التجميل لكن النوم ليلا يصنع الفارق “؛ كما  أكدت دراسة في 2016 على العلاقة بين عدم كفاية النوم و الحالات الجلدية مما يجعلك تبدو أكبر سنا و تتعافى بشكل أبطأ من تلف الجلد و تهيجه .

النوم بدون مكياج

وفي نفس السياق قال استشاري الأمراض الجلدية ؛ أن الممثلة  “ماري جي”  أكدت  في أحد  لقاءاتها الإعلامية ؛ إنها لا تنام أبدا دون غسل وجهها ؛ و تنظيفه من المكياج و هذا ما أكدته الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أن غسل الوجه و تقشيره هو أحد أفضل الطرق لمكافحة شيخوخة الجلد .

الابتعاد عن التدخين والتوتر

وفي أمثلة أخرى للمشاهير ذكرها استشاري الأمراض الجلدية ؛ مثل  الممثلة “إليزابيث يانكي”   التي قالت أنها لا تدخن أبدا و لا تشرب الكحول  و عندما سألت ماري كلير عن سر شباب بشرتها، قالت : ” أقلعت عن التدخين و لا أشرب الكحوليات “؛ وهذا ما أكده بحث تم تقديمه في المؤتمر السنوي للجمعية الأمريكية للوراثة عام 2015 فإن التدخين و تعاطي الكحول يمكن أن يغير الحمض النووى للفرد و يسبب الشيخوخة المبكرة.

وأستند استشاري الجلدية وعضو الأكاديمية الأوروبية للأمراض الجلدية ؛ أن الممثلة  “غابريل يونيون ” وجهت  لمجلة “صحة المرأة” ؛ أفضل نصيحة لمكافحة وعضو الأكاديمية الأوربية الشيخوخة هى القدرة على قول لا و لا اسمح لنفسي أبدا بالتوتر أو الوقوع تحت الضغوط الدائمة ؛ وبالفعل أن وضع الإنسان تحت ضغط مستمر يخلق في الجسم رد فعل التحفز الدائم؛ و نتيجة لذلك يطلق الجسم مواد كيميائية تسبب الضغط و هو ما يؤدى بالجسد للانهيار شيئا فشيئا .

تناول الفواكه و الخضروات 

وأضاف  أن  عارضة الأزياء كريستى برينكلي ” أخبرت  أنها كانت نباتية صارمة منذ أن كانت تبلغ من العمر 12 عاما.

وفقا للدكتور جوشوا زيشنر فإن ما تأكله يؤثر على حيويتك بشكل يومي و قال لمجلة الصحة : ” نظامك الغذائي يؤثر بشكل مباشر على مظهرك اليومي و يلعب دورا مهما في مدى تقدمك فى العمر “.

ترطيب البشرة

«ضرورة ترطيب البشرة ».. هذا ما قالته المغنية الشابة “بيونسيه ”  عندما  سألت عن أفضل نصائحها للجمال قالت  أهم نصيحة تعلمتها هي استخدام مرطب البشرة

و هذا ما أكدته الجمعية الأمريكية للأمراض الجلدية فإن الترطيب يحبس الماء في الجلد فتبدو البشرة أكثر إشراقًا وشبابًا.

ممارسة الرياضة يوميًا

وقدم لنا الدكتور ماهر محمود استشاري تجميل الجلد ؛ مثالا أخر للمشاهير تكشف سر شباب بشرتهم ؛ وهي الممثلة  “جينيفر لوبيز” التي قالت أنها تمارس الرياضة ثلاث أو أربع مرات أسبوعيا و قالت الفنانة المصرية “لبلبة” أن سر شبابها الدائم ممارسة تمارين رياضية بشكل يومي ؛ وبالفعل فى عام 2014 قدم د مارك تارنو بولسكى بحثا في المؤتمر السنوي للجمعية الأمريكية للطب الرياضي أكد أن التمارين الرياضية المنتظمة أثبتت أنها تبطئ الشيخوخة لدى البشر عكس ما كان سائدا من قبل.

الدكتور ماهر محمود استشاري الجلدية

الدكتور ماهر محمود استشاري الجلدية

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق