تكنولوجيا

«جوجل» تختار «العربية للسياحة» لتنمية مهارات 20 ألف متدرب من الباحثين

أعلن شريف فتحي، أمين عام المنظمة العربية للسياحة، أنه تم اختيار المنظمة من قبل شركة جوجل العالمية لتقديم برامج تدريبية افتراضية لتنمية مهارات أكثر من 20.000 متدرب من الباحثين عن عمل فى المجال السياحي.

قال فتحي إن البرامج تشمل (التحول الرقمي، الإدارة، إدارة الجودة والسلامة، الأعمال التجارية عبر الإنترنت، ودورات الموارد البشرية، ودورات إدارة المشاريع المصممة لصناعة السياحة)، وذلك بمنحة مجانية فى كل من السعودية ومصر والإمارات، بهدف تزويد المتدربين بالمهارات اللازمة للعثور على وظائف وتنمية أعمالهم.

أضاف فتحي، في تصريحات الأحد، أن  المنظمة قدمت مؤخرًا فى مجال رفع قدرات العاملين بالقطاع السياحى العربي على المستويين الحكومى والخاص، خاصة فور حدوث الجائحة حيث تمكنت من رفع قدرات وتدريب أكثر من 10 آلاف متدرب من المحيط إلى الخليج، بالتعاون مع وزارات وهيئات السياحة في عالمنا العربي.

أوضح أن برنامج تم تصميمه وإعداده بالتعاون مع صرح تعليمى كبير هو الأكاديميه العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى والتى تتمتع بخبرات متميزة فى مجالات التدريب والتطوير بشكل عام والجودة وريادة الأعمال بشكل خاص ويستهدف البرنامج الفئة العمرية بما بين 23 و40 عامًا ونصيب المرأة منه أكثر من ٥٠٪ مواصلاً بأن البرنامج سيمكن المتدرب الذى التحق بالدورات من أن تكون له القدرة التنافسية، وبالتالى الأولوية فى الالتحاق بوظائف مميزة بمختلف مجالات هذه الصناعة الكبرى وتمكنهم من رفع مستوى أجورهم.

ووجه الأمين العام الشكر لشركة جوجل على مبادرتها واهتمامها بتطوير العنصر البشري فى الوطن العربى والدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وفريق عمله على التعاون الذي أثمر عن برنامج تدريبي جديد ومتميز وعلى الدعم الدائم لأنشطة المنظمة.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق