جمال

مع عودة الدراسة.. نصائح للحفاظ على نضارة البشرة بمكياج بسيط

 أيام ونستقبل العام الدراسي الجديد، وفي مرحلة الجامعة أو الثانوية، تكون ابنتك مستعد لتجربة الماكياج، و يعد المكياج أداة رائعة للمساعدة في إخفاء البقع وإعطاء جمالك الطبيعي، بمجرد أن يقرر ابنتك المراهقة المغامرة بالماكياج، هناك بعض النصائح التي ستساعديها في إبقائها شابة ونضرة، دون أن يبدو مكياجًا.  

 وفي السطور التالية  يرصد موقع “momjunction ” بعد النصائح  حول مكياج المراهقات والتي يمكن أن تساعدهم ومن أبرز تلك النصائح :

 العناية بالبشرة قبل المكياج:

قد لا تشعرين أن العناية بالبشرة والمكياج يمكن أن يكونا مرتبطين، لكن الاثنين يسيران جنبًا إلى جنب، و لا تزال بشرة ابنتك المراهقة حساسة وستكون هذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها لمكياج قاسي، فاعليك أن تطلب من ابنك المراهق تنظيف وجهه باستخدام منظف لطيف، و استخدام التونر الذي يساعد على تسوية المسام وتحضير البشرة، لا تنسي روتين الترطيب هذا هي ترطيب البشرة باستخدام مرطب جيد ليس ثقيلًا جدًا ولكنه يرطب.

 الأقل هو الأكثر:

عندما يتعلق الأمر بمكياج المراهقين ، فإن القليل دائمًا هو الأفضل، فهذه إحدى نصائح المكياج الأساسية للمراهقين، و لا يتعين على ابنتك المراهقة استخدام كريم الأساس ، ما لم يكن لديها مناطق معينة تحتاج إلى إخفاءها، و في هذه الحالة ، يمكن أن يكون الكونسيلر مفيدًا أيضًا.

اختيار الظلال الصحيحة:

تلعب أنماط المكياج دورًا كبيرًا في المظهر العام ويمكن للظلال المستخدمة أن تحدث التأثير أو تفسده،  ستساعدهم نصائح وحيل المكياج هذه للمراهقين في اختيار الألوان المناسبة، تتوفر كريمات الأساس والكونسيلر والمرطبات الملونة في مجموعة من الظلال لتتناسب مع درجات ألوان البشرة المختلفة. من المهم أن يجد ابنك المراهق أقرب لون بشرة له، و الوقت المناسب للتحقق من الظلال هو في النهار ، حيث يمكن لابنك المراهق أن يخرج من الضوء الاصطناعي ويرى كيف يبدو بالفعل على الجلد.

 أحمر الشفاه أو ملمع الشفاه:

بناءً على المظهر العام ، يمكن لابنتك المراهقة اختيار أحمر الشفاه أو ملمع الشفاه، و يمكن أن يساعد ملمع الشفاه في إضافة مظهر أكثر شبابًا وحيوية لمكياج ابنك المراهق. سيكون خفيفًا وطبيعيًا، و قد يبدو أحمر الشفاه أحيانًا ثقيلًا جدًا أو مكياجًا. أيضا ، لديها فرص أكبر في تجعيد أو تجفيف الشفاه، وإذا كان ابنتك المراهقة ترتدي مكياجًا لامعًا بشكل عام ، فمن الأفضل تخفيفه باستخدام أحمر شفاه فاتح أو عارية.

 حيل الرموش:

اعتمادًا على المكان الذي يذهب إليه ابنتخ المراهقة، هناك أنماط مختلفة لارتدائها على رموش العين، وستبدو العيون الزرقاء والخضراء أفضل مع الماسكارا البنية، و ستبدو العيون الداكنة أفضل مع ظلال الماسكارا الداكنة، و لرفع رموشك ، استخدمي أداة تجعيد الرموش عند جذر الرموش العلوية، و اتبعي ذلك باستخدام الماسكارا في حركة تصاعدية.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق