تكنولوجيا

بعد اكتشاف 11 ثغرة.. جوجل تطالب المستخدمين بتحديث المتصفح

كشفت شركة جوجل عن 11 ثغرة أمنية في المُتصفح، منهم نقطتي ضعف في مُتصفح كروم الخاص بها، يمكن أن تتعرض لهجوم نشط بسببها، وحثت عملاق التقنية المُستخدمين على تحديث متصفحهم.

قالت شركة جوجل، في منشور، إن النسخة المحدثة متاحة لمستخدمي أنظمة التشغيل ويندوز وماك ولينكس، ويمكن للمُستخدمين التحقق من إصدارهم الخاص من خلال النقر على الزر «حول Google Chrome» في قسم المساعدة (Help) داخل المتصفح.

أوضحت: أبلغت جهة غير محددة شركة جوجل بوجود نقطتي الضعف «شديدتي الخطورة»، ولم تتوافر سوى معلومات قليلة حول مكان وكيفية استغلال هذه الثغرات الأمنية المعروفة باسم «zero-days».

كشفت جوجل أيضًا عن 9 ثغرات أمنية أخرى «عالية الخطورة»، تم تصحيحها في أحدث إصدار من متصفح كروم، واعتُبر اثنان منها خطيرين بما يكفي لضمان دفع تعويضات بقيمة 7500 دولار للباحثين الأمنيين الذين عثروا عليها.

إدارة التحذيرات حول المواقع الإلكترونية غير الآمنة، ذكرت أنه سيظهر لك تحذير إذا كان المحتوى الذي تُحاول الاطّلاع عليه خطيرًا أو خادعًا، ويطلق على هذه المواقع الإلكترونية غالبًا اسم مواقع التصيّد الاحتيالي أو البرامج الضارة.

أفادت بأنه يتم تفعيل الكشف التصيّد الاحتيالي والبرامج الضارة تلقائيًا، وعندما يكون مُفعَّلًا، قد تظهر لك الرسائل التالية، وفي حال ظهور إحدى الرسائل التالية، ننصحك بعدم زيارة الموقع الإلكتروني.

تابعت: الموقع الإلكتروني الذي توشك على الانتقال إليه، يحتوي على برامج ضارة، وقد يحاول الموقع الإلكتروني الذي تريد الانتقال إليه تثبيت برامج تُسبّب ضررًا لجهاز الكمبيوتر، وتسمّى البرامج الضارة.

كما أن الموقع الإلكتروني الذي توشك على الانتقال إليه، هو موقع إلكتروني مخادع، وقد يكون الموقع الإلكتروني الذي تريد الانتقال إليه هو أحد مواقع التصيّد الاحتيالي، أو مريب، أو يحتوي على برامج ضارة، ومن ثم قد يحاول الموقع الإلكتروني الذي تريد الانتقال إليه خداعك، بتثبيت برامج من شأنها التسبُّب في مشاكل أثناء التصفُّح على الإنترنت، حسب بيان جوجل.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق