اخبار الفن

المسلة شعار لأيام القاهرة للدراما العربية.. وندوة للفائز بجائزة سفير فن الحضارة المصرية في باريس

وقع اختيار اللجنة العليا لجوائز أيام القاهرة للدراما العربية برئاسة الفنانة إلهام شاهين، على “المسلة المصرية” لتكون شعارا لدورتها الثانية هذا العام، خلال حفل توزيع جوائزها الذي يقام يوم 19 سبتمبر الحالي بالمسرح الكبير بدار الأوبرا.

وكشفت إدارة أيام القاهرة للدراما العربية عن إطلاق جائزتها الكبرى والتي سيطلق عليها اسم “سفير فن الحضارة المصرية”، وستمنح لأحد الفائزين ممن لهم ارتباط وثيق بتاريخ الفن المصري، وستكون الجائزة على هيئة نموذج مسلة كبرى، وتقام ندوة للفائز بالجائزة أمام الإعلام الغربي بمعهد العالم العربي بباريس للحديث عن تاريخه وعن عمق الفن المصري مع التقاط صور تذكارية له مع المسلة التي تتوسط أكبر شوارع العالم الشانزلزيه ليحكي عن فنه وفن الحضارة المصرية العريق.

وأشارت اللجنة العليا إلى أن المسلة المصرية موجودة في 16 دولة أجنبية ولها مكانتها الكبيرة كنموذج للحضارة المصرية وفن النحت المصري المتأصل على مدى ثمانية قرون، ولهذا تم اختيارها كشعار لأيام القاهرة للدراما العربية، ومن المقرر أن تكون الجائزة الكبرى سنوية مصحوبة بزيارة إحدى الدول التي توجد بها المسلات مع الذي يفوز بلقب سفير فن الحضارة المصرية وهكذا ستتكرر الندوات الإعلامية بالدول الغربية للتأكيد على عمق الحضارة المصرية.

وأوضحت اللجنة أنه سوف يعلن اسم الفائز بها ممن تم ترشيحهم يوم حفل إعلان جوائز مسابقات الأعمال الدرامية المتنافسة بالمسرح الكبير بدار الأوبرا والتي يصل عددها حوالي 22 مسلسلا مصريا وعربيا.

وكانت “أيام القاهرة للدراما العربية” قد أعلنت عن استحداث جائزة سنوية جديدة تضاف لجوائز المسابقات، باسم” فن الحب سمير ودلال” تخليدا  لاسميهما وعطائهم الفني والإنساني الكبير والذي توج بحب الجماهير، ومن المقرر أن تحصل عليها هذا العام الفنانة ميرفت أمين وتسلمها لها الفنانتان دنيا وإيمي سمير غانم.

شريف نادي       

 

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق