صحة

رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على بذل الجهود لحماية صحة الشعب

2021-09-15 06:30:13|arabic.news.cn

Video PlayerClose

بكين 14 سبتمبر 2021 (شينخوا) شدد رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ، على بذل الجهود لحماية صحة الشعب باعتبارها خطوة مهمة لتعزيز الرفاهية العامة، ورفع مستوى الخبرة الطبية، ومواصلة رفع مستوى جودة الخدمات الطبية والرعاية الصحية.

أدلى لي، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بهذه التصريحات خلال تفقده مستشفى كلية بكين الاتحادية الطبية يوم الاثنين.

زار لي الخبراء المخضرمين في المستشفى وأعرب عن تقديره لتفانيهم الدائم وإنجازاتهم الرائعة في سبيل دعم قضية الرعاية الصحية. كما حضر معرضًا عن تاريخ المستشفى في علاج المرضى على مدار الأعوام المئة الماضية.

وعقد لي ندوة مع الخبراء الطبيين واستمع إلى نصائحهم بشأن تطوير قطاع الرعاية الصحية ودعمه بالابتكارات.

وأشار لي خلال الندوة إلى أنه مع تحسن مستويات معيشة الشعب وزيادة متطلبات الرعاية الصحية، يجب على العاملين في المجال الطبي وضع المرضى في المقام الأول، واحترام وحماية حياة المواطنين، وأداء مهاراتهم المهنية بروح مشبعة بالعطاء والإنسانية.

وحث لي الطاقم الطبي على بذل جهود دقيقة وعملية ومتفانية، لصقل مهاراتهم الطبية والبحث عن أفضل العلاجات للأمراض المستعصية، مضيفا أنه يتعين عليهم تعزيز التبادلات والتعاون على الصعيد الدولي، لابتكار تقنيات وأدوية ومناهج طبية جديدة.

وقال إنه ينبغي أيضًا استثمار الجهود في إجراء وتطبيق أبحاث سريرية عالمية المستوى، وتعزيز جودة الخدمات الطبية وخدمات الرعاية الصحية، ورفع فعالية علاجات (كوفيد-19). وأضاف أنه ينبغي أن تصبح خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة في متناول المواطنين البسطاء وفي المناطق النائية.

ودعا السلطات المعنية في جميع أنحاء البلاد إلى تعزيز تنمية قطاع الرعاية الصحية، ودفع مبادرة الصين الصحية، وتحسين حماية صحة المواطنين وسلامتهم.

   1 2 >  

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق