صحة

الصحة العالمية: 100 مليون صحة نموذج وبيت خبرة للعديد من الدول




هديل هلال


نشر في:
الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 – 1:38 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 – 1:39 م

قالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في مصر الدكتورة نعيمة القصير، إن مصر أطلقت مبادرات صحية فريدة من نوعها كـ«100 مليون صحة»، مشيرة إلى أنها بمثابة نموذج وبيت خبرة للعديد من الدول.

وأضافت في كلمتها، خلال جلسة نقاشية حول تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر عام 2021، أن الاستثمار في الصحة ليس توفير العلاج والمستشفيات والعيادات والدواء، وإنما إطلاق المبادرات للكشف المبكر والعلاج والوقاية وتعزيز الصحية.

وأشادت بدور مصر في الاهتمام بصحة المرأة وتوفير الحياة الكريمة والارتقاء بمستوى الخدمات للفئات الأولى بالرعاية كذوي الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة، قائلة إن مصر ضربت مثالًا يحتذى به في القضاء على فيروس سي.

وأعربت عن أمنياتها في الإعلان عن القضاء على بعض الأوبئة الأخرى نهائيًا في مصر بشهادة من منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلى أن مصر من الدول التي استفادت من التحول الرقمي مبكرًا.

ويحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، فاعلية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي ٢٠٢١.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن تقرير التنمية البشرية يعكس ما تقوم به الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر، كما يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والإنجازات خلال السنوات الماضية الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق