جرائم

القاهرة الكبرى تسجل 32 جريمة قتل في أغسطس

رصدت “بوابة الأهرام” أبرز جرائم القتل، التى وقعت في محافظات القاهرة الكبرى: (القاهرة، الجيزة، القليوبية)، وأعلنت عنها الأجهزة الأمنية، على مدار شهر أغسطس 2021.  

ووفقًا لإحصائية “بوابة الأهرام” فإن عدد الجرائم وصل إلى 32 جريمة قتل، ارتكبها 52 متهمًا، بينهم 3 سيدات ومتهم انتحر بعد ارتكابه جريمته، فيما بلغ عدد الضحايا 34 قتيلًا بينهم 10 سيدات و4 أطفال.  

ووصل عدد السيدات والأطفال فى قائمة ضحايا أغسطس 2021، إلى 14 قتيلًا، ومعه يشكل العنصران ما نسبته 41% من إجمالي الضحايا الذين تم قتلهم.  

وبذلك سجلت معدلات الجرائم خلال أغسطس من العام الجاري، معدلًا ثابتًا مقارنة مع أغسطس 2020، الذي وصل فيه عدد الوقائع بالمحافظات الثلاث إلى 32 جريمة قتل، ارتكبها 50 متهمًا، بينهم 7 سيدات، تلوثت أياديهن بدماء الضحايا الذين بلغ عددهم 33 ضحية من بينهم 7 سيدات وطفلين أحدهما رضيع والثاني 3 سنوات. 

وتنوعت دوافع الجرائم خلال أغسطس 2021 إلى 6 أسباب، جاءت كالآتي: خلافات زوجية وأسرية وعائلية (12 جريمة)، مشاجرات عادية (8 جرائم)، خلافات مالية (4 جرائم)، خلافات الجيرة (4 جرائم) السرقة (جريمتان)، المخدرات (جريمة واحدة)، فيما تبقى جريمة واحدة غامضة مازالت تبحث عن الجناة.  

وتنوعت الأدوات والوسائل التي استخدمها الجناة في القتل ما بين: أسلحة نارية، أسلحة بيضاء (مطواة ـ سكين)، الخنق، الضرب بآلة حادة على الرأس، الإلقاء من مكان مرتفع، وغيرها. 

في القاهرة ضحية البلطجة وقاتل أخته  

شهدت القاهرة، وقوع 6 جرائم ارتكبها 12 متهمًا بينهم سيدة، وأسفرت عن مصرع 6 ضحايا بينهم 3 سيدات، ليتراجع عدد الجرئم التي شهدتها العاصمة في أغسطس من العام الجاري مقارنة مع الشهر نفسه من 2020 الذي سجل 8 جرائم.  

في الواقعة الأولى، تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، بلاغا من الأهالي بسقوط فتاة من أعلى عقار بأحد الشوارع، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وعثرت على جثة فتاة مصابة بكسور بجميع أنحاء الجسم، وبعمل التحريات دلت أن مشاجرة نشبت بين المتوفية ووالدتها وخالها بسبب رفضها الزواج من شاب تقدم لأسرتها فقام بدفعها وسقطت من الطابق السادس. 

وفي عين شمس، تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا بأحد المستشفيات بوصول شاب مصاب بعدة طعنات بمنطقة عين شمس، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وتبين نشوب مشاجرة بين والد المجنى عليه وآخرين بسبب خلافات على ملكية شقق بعقار سكني فقام المتهمون بالتعدى على الشاب. 

وفي المقطم، ورد بلاغ إلى الأجهزة الأمنية بالمقطم بمصرع شاب في مشاجرة بمنطقة مساكن الزلزال، وتم ضبط المتهمين، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق. 

وجاءت الواقعة الرابعة عندما تلقي قسم شرطة مصر القديمة بلاغا بمقتل ربة منزل داخل منزلها، وبالانتقال تبين العثور على جثة ربة منزل في العقد الثالث من العمر، وعقب تقنين الإجراءات ضبط المتهم وبمواجهته بالتحريات أقر بالواقعة، موضحا أن شقيقته اقترضت منه مبلغا ماليا ورفضت سداده، فذبحها.  

وفي حلوان، استقبل أحد المستشفيات جثة شخص 51 سنة، وبه عدة إصابات توفي على أثرها. وبالانتقال والفحص تبين نشوب مشاجرة بين الضحية وأبناء شقيقته بسبب خلافات على الميراث،  وقاموا بالاعتداء عليه باستخدام ماسورة حديد بضربه أعلى رأسه.  

أما الواقعة السادسة جاءت في زهراء مدينة نصر حيث تلقت أجهزة الأمن بالقاهرة بلاغا من شرطة النجدة بوجود جثتين بأحد الشوارع، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وعثرت على جثة موظف مصاب بكسور وكدمات بجميع أنحاء الجسم، وتبين سقوطه من أعلى العقار، وبالصعود للشقة عثر على جثة زوجته مقتولة، ودلت التحريات الأولية أنه أقدم على قتلها وانتحر بسبب خلافات بينهما كما دلت التحريات أن المتوفيين لديهما ابنة. 

في الجيزة الخلافات الأسرية تتصدر 

شهدت محافظة الجيزة 16 جريمة قتل، طوال شهر أغسطس، نفذها أكثر من 24 متهمًا بينهم سيدتان، وراح ضحيتها 17 شخصًا بينهم 4 سيدات و4 أطفال. 

وانخفضت جرائم القتل مقارنة بأغسطس 2020، الذي سجل 19 جريمة قتل. 

بدأ مسلسل القتل في 5 أغسطس، بقتل سائق توكتوك لعامل جراج بسلاح أبيض بسبب خلاف على ركنة في منطقة كرداسة. 

وفي اليوم التالي، عثر على جثة طفل، يعمل سائق توكتوك، في مقابر منطقة أطفيح، بعدما قتله أحد أقاربه، ليستولي على مركبته. 

وعثر يوم 7 أغسطس على جثة مسن، متعفنة داخل منزله، بمنطقة العمرانية، وتبين أن زوج ابنته ضربه بعصا خشبية على رأسه، ما أدى إلى مقتله، بسبب خلافات مالية. 

وبنفس اليوم قتل عامل بسلاح أبيض، بسبب دفاعه عن صاحبة محل يعمل به، ضد أشقائها الذين حاولوا احتجازها، في منطقة العمرانية. 

وفي اليوم التالي قتل عامل ابنته الرضيعة، صاحبة العامين خنقا، بسبب خلافات مع والدتها، في منطقة أوسيم. 

وأقدم شقيقان في 9 أغسطس، على قتل شاب بسلاح أبيض بسبب خلاف على صوت دراجته النارية المرتفع. 

وفي اليوم ذاته، قتل تاجر ماشية، جزارا بسلاح أبيض، بسبب خلافات مالية بينهما. 

وقتل رجل زوجته، بسلاح أبيض، في 10 أغسطس، بسبب خلافات بينهما وألقى جثتها في عقار مهجور بمنطقة إمبابة. 

بعدها بيوم واحد أقدم شاب وخاله، على قتل شقيقته، بسلاح أبيض في منطقة أكتوبر، بسبب شكهما في سلوكها. 

وفي نفس اليوم، اعتدت أم على ابنتها صاحبة الـ8 سنوات بالضرب المبرح، حتى فارقت الحياة بحجة تأديبها. 

وعثر يوم 12 أغسطس على جثة شاب على طريق بكرداسة، مصابا بعدة طعنات، وتبين أن شقيق طليقته وراء ارتكاب الواقعة. 

وقتل أيضصا بنفس اليوم زوج حماته، وابنته الرضيعة، بسلاح أبيض، بسبب خلافات أسرية مع زوجته، واعتقاده بأن والدتها هي من حرضتها. 

ويوم 16 أغسطس، قتل عاطلين شاب حاول نصرة والدته، خلال مشاجرة معهما بيسبب رفضها إنارة مصباح أمام محل ملكها. 

وفي 18 أغسطس قتلت أم وابنها وشقيقها، ابنتها خنقا بسبب سوء سلوكها، في منطقة أطفيح. 

وقتل عامل آخر بعيار ناري في منطقة العياط، يوم  30 أغسطس، بسبب خلافات بينهما، حول نشاطهما في التنقيب عن الآثار. 

وفي نفس اليوم قتل عامل سائق توكتوك، بسلاح أبيض، خلال جلسة صلح بينهما بعدما دهس السائق ابنة القاتل بالتوك توك المملوك له. 

القتل بسبب مصروف البيت في القليوبية 

شهدت القليوبية في أغسطس، وقوع 10 جرائم، ارتكبها 16 متهمًا، وأسفرت عن مقتل 11 ضحية بينهم 3 سيدات. 

وارتفعت جرائم القتل مقارنة بأغسطس 2020، الذي سجل 5 جرائم. 

في الأول من أغسطس تمكنت مباحث القليوبية من القبض على شخص متهم بقتل زوجته، أثناء مشاجرة بينهما بسبب خلافات أسرية بالخصوص، حيث قام بخنقها حتى فارقت الحياة. 

وفي 3 أغسطس القت مباحث قسم شرطة قليوب القبض علي المتهمين بقتل شاب وسرقة تروسيكل ملكه بمنطقة نزلة باسوس بطلق نارى من فرد خرطوش بالرأس، وتبين سرقة هاتفه المحمول ومبلغ مالى كان بحوزته. 

وشهدت ميت نما، يوم 6 أغسطس واقعة مأساوية حيث قتل زوج زوجته خلال مشاجرة نشبت بينهما فى منزلهما بشارع مجمع المدارس، أمام أطفالهما بسبب الخلافات الزوجية، ومطالبتها له بمصروفات المنزل، حيث انهال عليها بسكين ولم يتركها إلا جثة هامدة 

وأمرت «النيابة العامة» يوم 7 أغسطس بحبس مساعد شرطة أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل اثنين عمدًا في مشاجرة بمركز شبين القناطر بالقليوبية.  

وفي 9 أغسطس أمرت نيابة طوخ بمحافظة القليوبية، بحبس حلاق 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لقتله جاره خلال مشاجرة نشبت بينهما بسبب خلافات الجيرة ولهو الأطفال 

بعدها بـ72 ساعة، شهدت منطقة عزبة الزيتون دائرة قسم قليوب مشاجرة بسبب خلافات الجيرة أسفرت عن مقتل مزارع بعدة طعنات. 

وشهدت منطة حي العلامية بمدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، يوم 15 أغسطس مصرع شخص وإصابة اثنين آخرين خلال مشاجرة نشبت بين طرفين. 

وفي 21 أغسطس نجحت أجهزة الأمن، في ضبط مرتكبى واقعة مقتل أحد الأشخاص بالقليوبية إثر التعدى عليه بالضرب لخلافات بينهم. 

وفي 23 أغسطس، لقي شخص مصرعه وإصابة 2 آخرين في تبادل رصاص لخلافات على تجارة المخدرات بكفر شكر 

وجاءت الجريمة الأخيرة في أغسطس يوم 26 منه بالعثور على جثة سيدة في أرض بالقناطر الخيرية وجاري كشف ملابسات الواقعة. 

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق