صحة

انتفاع ٢٤٥٦٤ سيدة من إدارة تنظيم الأسرة بمديرية صحة جنوب سيناء خلال شهر أغسطس الماضى




كتبت – رضا الحصري:


نشر في:
الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 – 1:21 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 – 1:21 م

قامت إدارة تنظيم الاسرة بمديرية الصحة في جنوب سيناء خلال شهر أغسطس الماضي، بتقديم خدماتها الصحية بكل ما يخص المرأة والطفل داخل المراكز الصحية على مستوى مدن المحافظة.

وقالت الدكتورة مها النموري، مدير إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية، إنه جرى خلال شهر أغسطس صرف ٥ألاف وسيلة مختلفة لعدد ٢٤٦٤ سيدة، كما قامت الإدارة بعمل تدريب للرائدات الريفيات على مستوى المحافظة للتدريب على خدمات تنظيم الاسرة، إضافة إلى المرور على المنشآت الصحية المختلفة بالمحافظة لمتابعة نشاط الإدارة .

وأوضحت مديرة إدارة تنظيم الأسرة، في تصريح لها اليوم الثلاثاء، أن الإدارة شاركت أيضا في القوافل الطبية المجانية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة” بسيارة تنظيم الاسرة ، لتقديم الخدمات للمواطنين بالوديان والأماكن الوعرة ، وذلك من خلال الكادر الصحي المدرب.

وأشارت إلى أن الفرق الطبية قامت بأداء مهامها داخل ١٣ وحدة بالمدن، و ٢٢ عيادة متنقلة تقدم الخدمة للمناطق المحرومة داخل الوديان، بهدف التقليل من مخاطر الحمل، وتعزيز فرص التعلّيم والعمل للمرأة، والحفاظ على صحة الطفل، وخفض مُعدلات وفيات الأطفال حديثي الولادة، وتعزيز فرص التعلّيم والعمل للمرأة، وتخفيض نسبة إصابة النساء بفقر الدم وسوء التغذية، من خلال التباعد بين كل حملة.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق