صحة

طرابلس: لا صحة لما يتردد عن منع تونس دخول الليبيين

محمد ارتيمة/ الأناضول

نفت الحكومة الليبية، الإثنين، صحة ما يتردد عن أن تونس تمنع دخول المواطنين الليبيين إليها.

والأحد، تداولت وسائل إعلام ورواد على مواقع التواصل في ليبيا أنباء عن أن تونس تمنع دخول حاملي جواز السفر الليبي إليها.

وقال المتحدث باسم الحكومة الليبية، محمد حمودة، في تصريح للأناضول، إنه “لا صحة لما يتردد من أخبار عن منع الليبيين من دخول تونس”.

وأضاف: “هناك حملة ممنهجة لإفساد العلاقات بين (الجارتين) ليبيا وتونس”، من دون تفاصيل.

والخميس، أعلنت الحكومة الليبية أن فتح المعابر البرية والجوية مع تونس سيتم خلال الأسبوع القادم.

جاء ذلك عقب مناقشة رئيس الحكومة الليبية، عبد الحميد الدبيبة، مع الرئيس التونسي، قيس سعيد، في تونس، مسألة فتح المعابر الحدودية بين البلدين.

واتفق الجانبان على التنسيق بين وزارتي الصحة والداخلية في البلدين لإعداد بروتوكول موحد لعودة الحركة البرية والجوية بينهما “في أقرب وقت ممكن”، بحسب بيان للحكومة الليبية.

ومنذ 8 يوليو/ تموز الماضي، تشهد المنافذ البرية بين البلدين إغلاقا بسبب تفشي سلالة “دلتا” المتحورة من فيروس كورونا في ليبيا.

ورغم إعلان الحكومة الليبية، في 17 أغسطس/ آب الماضي، إعادة فتح المنافذ البرية وحركة الملاحة الجوية مع تونس، إلا أن ذلك لم يتحقق على أرض الواقع.

وبثت وسائل إعلام تونسية وليبية، في 24 أغسطس/ آب الماضي، أنباء عن وجود اضطرابات أمنية بين البلدين، منها استعداد “إرهابيين” في قاعد “الوطية” غربي ليبيا للهجوم على تونس، وهو ما نفته تصريحات رسمية من الطرفين.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق