تكنولوجيا

«جوجل» تضيف ميزة جديدة في خيارات تخزينها

أضافت شركة “جوجل” الأمريكية خيارات تخزين جديدة في خدماتها السحابية المعروفة باسم “جوجل وان”.

وأوضحت “جوجل”، بحسب ما أورده موقع “إنجادجيت” التقني المتخصص أن تلك الخيارات الجديدة ستكون مخصصة لأصحاب الدخول المتوسطة، حيث ستمنح المستخدمين خيارا للتخزين يصل إلى 5 تيرابايت مقابل 25 دولارا شهريا، أو 250 دولارا سنويا.

​كما تشجع “جوجل” في إعلانها الجديدة إضافة أفراد العائلة الواحدة على حساب “غوغل وان”، بحيث يستفيد معظمهم من هذا العرض.

وكانت جوجل قد أنهت خيار التخزين المجاني غير المحدود عبر تطبيقها للصور بداية من شهر يونيو الماضي.

كما أتاحت شركة “جوجل”، في محرك بحثها الوضع المظلم المدمج لجميع المستخدمين على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة ماك.

وذكر موقع “ذا فيرج” التقني أن الميزة الجديدة ستعمم تباعًا خلال الأسابيع القليلة القادمة، حيث سيقدم محرك “جوجل” أخيرًا الوضع المظلم للجميع بعد أن كانت هذه الميزة في مرحلة تجريبية منذ العام الماضي، مشيرًا إلى أنه عندما يكون الوضع المظلم متاحًا لك، ستظهر نافذة إشعار تخبرك بذلك، وعليك فقط النقر فوق “تنشيط”.

وتجرى “جوجل” منذ ديسمبر 2020، اختبارات مكثفة للتأكد من أن الوضع الداكن يعمل بشكل صحيح على محرك البحث الخاص بها.

كما أعلنت “جوجل”، أنها بصدد إطلاق النسخة التجريبية الثانية من تحديث نظام تشغيل “Android 12”، وذلك على هواتف “بيكسل” الذكية .

واستعرض موقع “ذا فيرج” التقني عددا من مميزات التحديث الجديد والتي تم الإعلان عن بعضها خلال مؤتمر “جوجل آي أو”، والتي من بينها زر جديد يدعى “إنترنت”، والذي يحل محل زر “واي فاي” التقليدي، ويمكن هذا الزر المتسخدمين من التنقل بين استخدام الشبكة اللاسلكية “واي فاي” وبيانات شريحة الهاتف ، هذا بالإضافة إلى لوحة تحكم الخصوصية، والتي تتيح للمستخدم معرفة عدد المرات التي تطلب فيها التطبيقات استخدام ميكروفون الهاتف والكاميرا والموقع.

وذكر موقع “لايف منت” أن محركات البحث المنافسة لجوجل، عملاق محركات البحث في العالم، لن تضطر إلى دفع رسوم لشركة “جوجل” لتكون تلك المحركات نظام التشغيل الافتراضي في نظام تشغيل أندرويد.

وأوضح الموقع التقني أن تلك الخطوة ستكون فقط الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة مرتبطة بحكم صدر عام 2018 من قبل المنظمين في الاتحاد الأوروبي، والذي نتج عنه غرامة قدرها 5 مليارات دولار على “جوجل” لخرق قوانين مكافحة الاحتكار.

وأدى اعتراض المنظمين الأوروبيين لمكافحة الاحتكار إلى قيام “جوجل” بإجراء التغيير المهم للغاية في كيفية عمل البحث على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق