صحة

«الصحة»: اللقاحات ساهمت في انخفاض معدلات الوفاة بـ«كورونا» عن العام الماضي

أكدت مصادر بوزارة الصحة والسكان، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحصول على التطعيم بلقاحات فيروس كورونا، حيث إنها تعد مصدر الأمان للوقاية من الإصابة بالسلالات المتحورة ومن بينها “دلتا بلس”.
وأشارت المصادر في تصريحات خاصة لـ”الدستور”، إلى أن اللقاحات ساهمت في انخفاض معدلات الوفاة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وكذلك خلال الموجات الثلاثة السابقة، كما إنها ساهمت في انخفاض معدلات دخول المواطنين للمستشفيات، وذلك بعد تطعيم الفئات المستحقة، والتي شملت كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
ولفتت إلى أن لقاحات فيروس كورونا المتوفرة فى مصر أثبتت فعاليتها ومأمونيتها من خلال الدراسات التى أجريت عليها، وتم تسجيلها بهيئة الدواء المصرية. 
وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد أعلنت عن الانتهاء من تصنيع 4 ملايين جرعة حتى الآن من لقاح «سينوفاك – فاكسيرا» المحلي والذي يتم تصنيعه فى مصانع شركة «فاكسيرا».

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أن لقاح فيروس كورونا آمن وفعّال ويحفز جهاز المناعة على تكوين أجسام مضادة لحماية الجسم من الإصابة بالفيروس في المستقبل.

وأكدت أن لقاحات فيروس كورونا المتوفرة فى مصر أثبتوا فعاليتهم ومأمونيتهم من خلال الدراسات التى أجريت عليهم، وتم تسجيلهما بهيئة الدواء المصرية. 

 أشارت إلى انه لحجز اللقاح يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg ، أو التوجه لأقرب وحدة صحية “للمواطنين الذي يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا”، وللاستفسار يجب الاتصال على الخط الساخن: ١٥٣٣٥

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق